البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال: أطفال اليمن يتعرضون للعنف والقتل والتشريد من قبل المليشيا الانقلابية
[20/11/2017 10:16]
عدن-سبأنت

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور ابتهاج الكمال المنظمات الدولية الخاصة بحماية الأطفال الى الاهتمام بأطفال اليمن وتكثيف برامج الحماية والتأهيل جراء ما يعانيه من عنف وقتل وتجنيد وتشريد من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقالت الكمال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"يصادف اليوم الــ 20 من نوفمبر اليوم العالمي للطفل، في انحاء العالم،والطفل اليمني يمر في ظروف قاهرة وبالغة الصعوبة خصوصاً في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

وأضافت " وضع الأطفال والطفولة في اليمن ينذر بالكارثة جراء ارتفاع عدد الأطفال المجندين وتسريب الكثير منهم من التعليم بسبب اغلاق المدارس من قبل المليشيا واستخدامها ثكنات عسكرية"..واصفة بان ما تقوم به المليشيا من تدريس الأطفال بمناهج تدعو الى العنف والكراهية والعنصرية بالمخالفة لكافة القوانين المتعلقة بحقوق الطفل.

وأشارت الكمال الى أن مليشيا الحوثي انتهكت كافة القوانين الخاصة بحقوق الطفل وتسببت بمقتل مئات الأطفال واضافة فرض التجنيد الاجباري للأطفال..مؤكدة ان كافة القوانين الدولية تجرم استهداف الأطفال في الصراعات والنزاعات..مطالبة بضرورة تحييد الأطفال وعدم استخدامهم في التجيند واعادتهم الى للمدارس لتلقي العلم.

وعبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عن قلقها إزاء استمرار مليشيا الحوثي و صالح باستهداف الأطفال..داعية المنظمات المهتمة بحقوق الطفل الى انقاذ أطفال اليمن جراء ما يتعرضون له من اعمال عنف وقتل من قبل المليشيا.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا