رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يلتقي في روما بنائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
[16/11/2017 08:55]

روما ـ سبأنت :
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم في العاصمة الإيطالية روما مع نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي امير عبدالله أوجه التعاون المشترك بين اليمن والبرنامج وسبل تعزيزها وتطويرها.

وناقش فتح مع نائب مدير البرنامج المشاريع الاغاثية والإنسانية التي ينفذها البرنامج في اليمن وكذا التحديات والصعوبات التي تواجه عمل البرنامج.

واستعرض فتح مع مسؤول البرنامج تطورات الوضع الإنساني في اليمن مشيراً الى ان الوضع الإنساني ازداد سوء نتيجة تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكل المبادرات العربية والدولية للحوار رغم استجابة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة لتلك المبادرات، والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية في التخفيف من الوضع الإنساني.

مشيراً الى ان الحكومة اليمنية تعمل بالتعاون مع كافة المانحين على تامين حياة المواطنين وايصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني.

وشدد فتح على أهمية تظافر كافة الجهود الدولية والإقليمية لتفادي المزيد من تدهور الوضع الإنساني، مؤكداً على أهمية أن يقوم البرنامج والمنظمات والوكالات الدولية الأخرى بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وتعزيز آلية المراقبة لديه لضمان وصول المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات اليمنية وعدم إستغلالها من قبل الإنقلابيين.

وشدد فتح على أهمية تطبيق مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي من كافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن لما لها من أهمية في الوصول الإنساني السريع للمحتاجين في كافة المحافظات.

ورحب فتح بقرار البرنامج بتوسيع مكتبه في عدن.. مؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة على استعداد كامل لتقديم كافة التسهيلات للبرنامج ولكافة المنظمات الأممية العاملة في مجال الاغاثة للتغلب على كافة التحديات والصعوبات التي يواجهها وبما يضمن إنجاح عمله في اليمن.

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي على إستمرار البرنامج في تقديم الدعم الإغاثي اللازم لمعالجة الوضع الإنساني في اليمن، مشيرا الى ان اليمن أصبحت من ضمن أولويات البرنامج في الفترة الحالية، وباتت أكبر أزمة إنسانية يواجهها البرنامج نتيجة للزيادة الكبيرة في عدد المحتاجين والذين يعانون من حالة إنعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، وهو ما يستوجب تظافر الجهود الدولية والإقليمية والمحلية لموجهة هذه الأزمة لضمان تجنب حدوث أي مجاعة في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى إيطاليا أسمهان عبدالحميد الطوقي والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما، والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا