رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني : عدم تحقيق السلام سببه ارتهان قرار الميليشيا بيد ايران
[09/11/2017 10:33]


بروكسيل ـ سبأنت

ألتقى وزير الإعلام معمر الإرياني اليوم في بروكسل نائب رئيس لجنة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي سيلفاتوري شيكو.

وخلال اللقاء قدم وزير الإعلام صورة عن ما يدور في اليمن من احداث نتيجة الانقلاب الحوثي .. موضحا أن مشكلة عدم تحقيق السلام في اليمن تكمن في ارتهان قرار الميليشيا لطرف خارجي والمتمثل في إيران التي تستخدم الحوثيين كأداة لتنفيذ مخططاتها في المنطقة.

وأشار الى أن اليمن كانت تعيش عملية انتقال سياسي سلمي بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وكان ينظر له باعتباره واحده من بلدان الديمقراطيات الناشئة وشكلت واحدة من أهم المنعطفات التاريخية في تاريخ اليمن الحديث والتي كان للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية دوراً كبيراً في تحقيق التغيير السياسي السلمي المنشود منها.

وتحدث الارياني عن الدعم الدولي لعملية الانتقال السياسي في اليمن الذي تمثل في إشراف الأمم المتحدة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بمراحلها المزمنة والتي شكل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شارك فيه كافة مكونات الشعب اليمني السياسية والمجتمعية واحدة من أهم تلك المراحل.

وأعتبر ان ما حدث بعد الانتهاء من إعداد مسودة الدستور من انقلاب الميليشيات الحوثية التي كانت مشاركة في كل مراحل العملية الانتقالية كان أمراً لا يمكن السكوت عنه وأن الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية حرصت على عدم تفجير الوضع العسكري وقتها لكن الميليشيات استمرت في اجتياحها للمحافظات ومؤسسات الدولة وفرضت الإقامة الجبرية على رئيس الدولة والحكومة ، لتحول تلك الميليشيات اليمن الى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

من جهته أكد المسئول الأوروبي اهتمام البرلمان الاوروبي بما يحدث في اليمن وقلقه الشخصي من تزايد انتهاكات حقوق الانسان وأسفه الشديد لمعاناة الشعب اليمني ..معربا عن أمنياته تحقيق السلام العادل والدائم للشعب اليمني وجدد تأكيده على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ..

حضر اللقاء نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير شيباني و المستشار الإعلامي بسفارة اليمن في القاهرة بليغ المخلافي.




رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا