رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصلحة الجوازات تستعد لفتح مراكز في محافظتين وخمس سفارات خارجية
[05/11/2017 08:06]

عدن ـ سبأنت

قالت مصلحة الهجرة والجوازات انه تعمل حاليا على افتتاح مراكز لها في محافظتي شبوة وسقطرى وفي سفارات اليمن في جيبوتي والصين والسودان وممباي واديس ابابا حيث تتواجد كثافة للجاليات اليمنية.

وأوضح رئيس المصلحة اللواء عبد القادر الرملي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم افتتاح ستة فروع جوازات في المناطق المحررة كان أخرها مركز الجوازات في محافظة تعز والذي باشر عمله قبل أسبوعين وكذلك افتتاح فروع جوازات في 13 بعثة دبلوماسية في الخارج اخرها افتتاح فرع الجوازات بالسفارة اليمنية بالكويت.

وقال " عملت مصلحة الهجرة والجوازات على تمكين المواطنين في الداخل والخارج من الحصول على جوازات سفر والوثائق الشخصية الاخرى ليتمكنوا من السفر للعلاج ولمتابعة مصالحهم وكذلك المواطنين الذين يرغبون بالحصول علي تأشيرة عمل وكذلك هوية زائر لليمنيين الذي شملتهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحصول علي أقامات نظامية وتصحيح أوضاعهم ".

وأضاف " ان توجهات فخامة رئيس الجمهورية بسرعة إنشاء المركز الرئيسي لإصدار الجوازات وعمل منظومة الجوازات وكذا طباعة 2 مليون جواز وتذليل الصعوبات و العقبات من قبل الحكومة وتشكيل لجنة عليا للجوازات برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية و نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أدت الى الإسراع في تنفيذ تلك المهم الوطنية.

وأوضح ان جوازات السفر الصادر من قبل المليشيا غير مقبول وكل الدول لا تتعامل معها كونها صادرة من مليشيا انقلابية .. موضحا ان المصلحة قد سبق ووجهت تعميمات علي الفروع في المحافظات وكذا الجوازات في المنافذ اليمنية البرية والجوية والبحرية بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من قبل الميليشيات .

وأكد ان المصلحة وفروعها تعمل بكل جهد علي سلامة ودقة الوثائق اللازمة لإصدار الجواز وانه تم مؤخرا تفعيل نظام كاميرات التصوير في فرع جوازات عدن والعمل جاري علي تركيب كاميرات التصوير في بقية الفروع كأحد الضوابط اللازمة للحصول علي الجواز وكذلك الأرشفة الفورية للوثائق اللازمة للحصول علي الجوازات والتي تصل مع المعاملة إلي موظفي الفحص والتدقيق للتأكد من صحة الوثائق المرفقة بالجواز وفي المركز الرئيسي ومن ثم الموافقة أو عدم الموافقة علي إصدار وطباعه الجواز .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا