لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني يرصد الف حالة انتهاك خلال أغسطس وسبتمبر
[28/10/2017 03:25]

عدن - سبأنت

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في اليمن عن رصد (1082)حالة انتهاك خلال اغسطس وسبتمبر 2017م في مختلف المحافظات توزعت ما بين القتل والاعتداءات الجسدية والاعدام دون محاكمة والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري وتجنيد الأطفال والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة والتهجير القسري والامتناع عن تسديد رواتب الموظفين الحكوميين.

وأوضح التحالف في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)نسخة منه ،انه سجل عدد من الجهات التي مارست جريمة القتل بحق السكان المدنيين كان ابرزهم مليشيا الحوثي وصالح التي قتلت خلال اغسطس وسبتمبر (102) من اجمالي القتلى.. مشيراً الى ان المليشيا تعتمد القصف العشوائي على التجمعات المدنية خاصة في محافظتي تعز والبيضاء وتستخدم سلاح القناصة بشكل كبير ضد المدنيين.

ووثق التحالف ثلاث هجمات مميتة ارتكبتها الميليشيا الانقلابية في تعز بالقصف العشوائي على احياء بير باشا وسوق الصميل وحي شعب الدباء ذهب ضحيتها (14) من السكان المدنيين بينهم (9)اطفال و(3)نساء وعدد من الجرحى اغلبهم من الاطفال.

وقال التحالف في بيانه "انه رصد خلال شهري اغسطس وسبتمبر 2017م (234) حالة قتل خارج نطاق القانون لسكان مدنيين في تعز وصنعاء وامانة العاصمة وعدد من المحافظات بينهم(40)طفلاً و(21)امرأة من خلال القصف العشوائي وهجمات الطيران وهجمات القناصة".

وأضاف "سجل راصدي فريق التحالف مقتل(67) مدنياً على يد جماعات وعصابات مسلحة ومسلحين مجهولين لم يتم تحديدها او معرفة اسماء مرتكبيها اغلبها في محافظات تعز واب وحجة وحضرموت وصعدة وعدن وعمران ،وان نسبة الاغتيالات التي تنفذها جهات وجماعات مجهولة تزايدت خلال شهري اغسطس وسبتمبر واستطاع التحالف اليمني رصد (9) حالات اغتيال لعسكريين ومدنيين في محافظات حضرموت وتعز واب وصنعاء وذمار والضالع وابين وهذا العدد من بين اجمالي حالات القتل المرصودة".

كما رصد خمس حالات اعدام ميداني وموت تحت التعذيب في محافظات تعز واب وعدن لعسكريين ومدنيين ومناهضين للجهات المرتكبة لهذه الجريمة.. مشيراً الى ان مليشيا الحوثي وصالح اعدمت سجين واحد في محافظة تعز ،وتوفى واحد تحت التعذيب في سجن خاص لقوات الحزام الامني في محافظة عدن ،فيما اعدم مسلحين مجهولين مدنيين اثنين وسط مدينة تعز واعدم احد الاشخاص في محافظة اب على يد مجهولين.

وعن الألغام التي تزرعها المليشيا الانقلابية ،لفت تقرير التحالف عن مقتل (8) اشخاص خلال شهري اغسطس وسبتمبر في محافظة تعز لوحدها اثر الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية بينهم (2) اطفال و(2) من النساء، واصيب (12) من السكان في تعز والبيضاء ولحج بينهم (3) اطفال ,و(4) نساء.. موضحاً تزايد في عمليات زراعة الالغام في عدد من المناطق اليمنية من بينها الساحل الغربي لمحافظة تعز ومديريات شرقية في المحافظة ومنطقة ميدي في حجة ومناطق نهم وصرواح في مأرب ومناطق في محافظات البيضاء ولحج والضالع والجوف،وان عشرات الضحايا لا يستطيع فريق التحالف اليمني الوصول اليهم كون مناطقهم لا تزال تشهد صراعا مسلحاً.

وأشار الى انه اصيب وجرح(235) مدنياً بالهجمات العشوائية والاسلحة القناصة وهجمات طيران التحالف وغير ذلك من الاسلحة التي استخدمتها الجهات الفاعلة لتلك الانتهاكات، وبلغ عدد الاطفال المصابين (59) ضحية فيما بلغ عدد النساء المصابات (20)ضحية, وكانت محافظة تعز هي المتصدرة من حيث عدد المصابين الذين بلغ تعدادهم في شهري اغسطس وسبتمبر (103)ضحية ثم محافظة الضالع بعدد(29)ضحية, ثم محافظة صنعاء بعدد(25) ضحية, فيما توزع بقية اعداد الضحايا بين محافظات اب وعدن وامانة العاصمة وحضرموت ولحج وحجة وعمران والبيضاء.

واكد التحالف ان مليشيا الحوثي وصالح تصدرت قائمة الانتهاكات من خلال ارتكابها عدد الانتهاكات ضد المدنيين في محافظات تعز وامانة العاصمة واب والبيضاء وعمران وعدن وحضرموت والضالع وغيرها من المحافظات.

وأوضح انه بلغ إجمالي حالات الاعتقال التعسفي التي ارتكبتها المليشيا خلال شهري اغسطس وسبتمبر 2017م (349) حالة اعتقال تعسفي واحتجاز وتحقيق غير قانوني ومحاكمات طالت نشطاء وصحفيين ومغتربين واكاديميين وتربويين وصحيين وعسكريين ،و13 طفلاً وامرأتين ،في محافظة صنعاء وامانة العاصمة وعمران وشبوة، وتعز.. مشيراً الى انه سجل اختفاء (26) مواطناً بينهم طفل،و(25) مختفياً في محافظات حجة وصعدة وعمران التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح، ومختفي واحد في محافظة عدن التي تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.

ولفت الى ان المليشيا الانقلابية مارست التعذيب بحق (7) معتقلين في محافظات تعز وصنعاء وامانة العاصمة، و(5) منهم في معتقلاتها بتعز وامانة العاصمة ومعذب واحد في سجن احدى ادارات الامن التابعة للحكومة اليمنية بتعز،ومعذب واحد تلقى التعذيب على يد مجهولين في محافظة صنعاء.

وأشار التقرير الى ان المليشيا الانقلابية قامت بتجنيد 11 طفل في محافظات عمران وحجة وصنعاء خلال شهري اغسطس وسبتمبر وزجت بهم في جبهات النزاع المسلح قتل منهم (7).

وقال "لا يزال الاف من موظفي الدولة محرومين من مستحقاتهم في الراتب الحكومي منذ احدى عشر شهراً، ما أدى ذلك الى التوقيف على التعليم بشكل رئيسي وحرمان الاف الاطفال والطلاب اليمنيين من الالتحاق والعودة الى مدارسهم .

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الاممية والاقليمية الى ادانة كل الانتهاكات التي ترتكبها اطراف النزاع المسلح في اليمن والعمل على الضغط لمحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات.

كما طالب مليشيا الحوثي و صالح ودول التحالف العربي وقوات الحكومة الشرعية بالالتزام بمبادئ القانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان والعمل على كل ما من شانه حماية المدنيين والاعيان المدنية..داعياً المليسيا بالتوقف عن تجنيد الأطفال ،والافراج عن كافة المعتقلين تعسفيا والمختفين قسرياً.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا