رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تؤكد اهتمامها الكبير بالتصدي لظاهرة القرصنة البحرية
[11/10/2017 09:38]

الرياض - سبأنت :
اكدت هيئة النقل العام السعودية ان المملكة تتصدر مرتبة متقدمة في المشهد الدولي الداعم للسلامة البحرية وامن بيئة النقل البحري من خلال ما توليه من اهتمام كبير للتصدي لظاهرة القرصنة البحرية.

وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية اليوم الاربعاء ان حضورها في محاربة القرصنة البحرية يأتي انطلاقا من وعيها بمسؤوليتها تجاه ما تطل عليه من سواحل تمتد الى 2400 كيلومترا على البحر الاحمر في غرب المملكة كما تمتد بطول 1000 كيلومترا الى الشرق منها على سواحل الخليج العربي.

كما يأتي استنادا الى عضويتها في المنظمة البحرية الدولية (او.ام.اي) وعضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لمكافحة القرصنة وفرق العمل المنبثقة عنه فضلا عن السعي الدؤوب لحكومة المملكة لتشجيع العمل الاقليمي والدولي لمكافحة القرصنة بدول المنطقة تحقيقا لمصالحها ومصالح دول الجوار.

واشار في هذا الصدد الى دعم الحكومة السعودية لاهم الصناديق والمنظمات الدولية الشريكة في هذا المجال الحيوي بمبلغ مليون دولار امريكي موزعة على عدة جهات ومنها صندوق التعاون التقني بالمنظمة البحرية الدولية ومن اهم انشطته مكافحة القرصنة البحرية وكذلك دعمها للمعهد الدولي للقانون البحري وللجامعة البحرية الدولية بالسويد.

واستشهدت الهيئة على علو القيمة البحرية للمملكة اقليميا ودوليا بأن 13 في المائة من حجم التجارة العالمية تمر من خلال البحر الاحمر وان 95 بالمائة من واردات المملكة تصل اليها عبر البحر من خلال موانئها على البحر الاحمر والخليج العربي.

واكدت حرص المملكة على ضمان تدفق الطاقة الى الاسواق العالمية من خلال موانئها على الخليج العربي كون المملكة اكبر مصدر للنفط في العالم وتنتقل اغلب الصادرات النفطية عبر ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية والذي يعد احد اكبر موانىء العالم المتخصصة في امدادات الطاقة.


أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
تركيا تعلن انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
بريطانيا تبدأ احتجاز المهاجرين لترحيلهم إلى رواندا
بدء أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول
الجامعة العربية تنتقد تحيز الإعلام الغربي للأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 34568 شهيدا و77765 مصابا
باكستان تتصدى لهجوم إرهابي في ديرة غازي خان
الأردن تدين اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية متجهة لغزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا