رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في اعمال المؤتمر العربي حول الممارسات الجيدة والفرص الاقليمية لتعزيز حقوق المرأة
[01/10/2017 12:45]
القاهرة-سبأنت

شاركت المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ،اليوم الاحد، في اعمال المؤتمر العربي حول الممارسات الجيدة والفرص الاقليمية لتعزيز حقوق المرأة والمساوة في الحصول على الجنسية بوفد برئاسة المستشار احمد عجروم.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين مبدأ حقوق المرأة في قوانين الجنسية في الدول العربية والمساواة في الحقوق بين الجنسين في التشريعات الوطنية.

وقدم وفد بلادنا مداخله حول حقوق المرأة في قانون الجنسية رقم ٦ لعام ١٩٩٠ ومراحل تطوير هذا القانون حتى اصبحت بلادنا في مقدمة الدول التي تعطي للمرأة حقوق متساوية مع الرجل في قانون الجنسية.

واستعرضت المداخلة جوانب تطور التشريعات الهادفة لتمكين المرأة اليمنية من حقوقها الدستورية والقانونية في الحصول على الجنسية، ومواكبة اليمن لحقوق الجنسية وفقاً للقانون الدولي باعتبارها من أهم الحقوق الأساسية الإنسانية ، وذلك بإعتبار أن الجنسية تشكل أحدى عناصر الهوية التي تميز الإنسان في إطار المجتمع الدولي.

وتناولت مداخلة بلادنا مراحل اصلاح التشريعات اليمنية والجهود التي بذلتها منظمات وجمعيات نسوية وناشطات في مجال حقوق المرأة لتفعيل مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، تم تعديل النصوص القانونية التي تتضمن تمييزاً ضد المرأة في قانون الجنسية اليمني على عدة مراحل.

وتجدر الإشارة الى أن الجمهورية اليمنية قد شهدت تحول سياسي نوعي من خلال ثورة الشباب عام ٢٠١١ ، والتي تمخض عنها انتقال سياسي سلمي تكلل بانتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس للجمهورية اليمنية والذي رعى حواراً وطنيا من خلال أنطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام ٢٠١٣م، والتي تضمنت مخرجاته كافة الحقوق السياسية والقانونية لكافة اليمنيين في كافة مناحي الحياة والذي افرد ضمانات عديدة لتمكين المراة من حقوقها في كافة مناحي الحياة.

شارك ضمن وفد بلادنا السكرتير الاول ميادة هادي والسكرتير الثاني هاني الاصبحي .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا