رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الفقر في اليمن يقفز الى اكثر من 85 بالمائة بسبب حرب المليشيا
[18/09/2017 10:57]
جنيف-سبأنت

اكد الناشط الحقوقي رياض مقبل الدبعي ان نسبة الفقر في اليمن قفزت إلى أكثر من 85 بالمائة من السكان الذين يقدر عددهم ب 26 مليون نسمة جراء الحراب التي اشعلت فتيلها مليشيا الحوثي وصالح اثر انقلابها على الشرعية.

وقال في كلمته بعنوان (عن الانتهاكات المستمرة للحق في التنمية)التي القاها ،اليوم،امام مجلس حقوق الانسان في جنيف "ان الحرب التي تسببت بها المليشيا أدت الى انتشار وباء الكوليرا، حيث تشير آخر الإحصائيات الى ان عد الإصابات تراكميا قد بلغ ٦٠٠ الف مصاب منذ بداية انتشار الوباء قبل أشهر عديدة وبلغت الوفيات جراء الوباء ٢٠٥٦ حالة ويعد الماء غير الصالح للشرب السبب الرئيس وراء انتشار هذا الوباء".

وأضاف "ان محافظه تعز تعد نموذج لهذه الحالة من انهيار كافة المرافق الصحية بعدما تعرضت أكثر من نصف مستشفياتها العامة للدمار أو لأضرار، ما تسبب في ارتفاع نسبة الوفيات وانتشار الأمراض والأوبئة".

وأشار مقبل الى ما تتعرض له اليمن من انتهاك مستمر للحق في التنمية وتعدي صارخ على حقوق الاجيال القادمة..لافتاً ان محطات توليد الطاقة الكهربائية تعرضت للدمار الكامل،وشنت المليشيا حربا شاملة ومتواصلة منذ أكثر من عامين، نهبت فيه معظم مقدرات الدولة، وتوقفت خلاله كافة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية ووسط عجز دولي عن حماية حقوق ابناء الشعب اليمني في التنمية المستدامة والحرية والعيش بكرامة.

واكد ان الخطوة الاولى لإعادة الأمور إلى نصابها هو إنهاء انقلاب الحوثي وصالح واستعادة مؤسسات الدولة ونزع السلاح الثقيل والمتوسط، وفقا لما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2216.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا