رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يناقش مع المختصين إيجاد حلول مستدامة لتوفير المشتقات النفطية
[04/09/2017 09:15]

عدن ـ سبأنت :
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم اجتماعاً بالعاصمة المؤقتة عدن ضم قيادتي وزارة المالية والكهرباء والسلطة المحلية بعدن وشركتي المصافي والنفط وذلك لمناقشة أزمة المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء والسوق المحلية، وإيجاد حلول مستدامة لها .

وخلال الاجتماع استمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل من نائبي وزير المالية والكهرباء وشركتي النفط والمصافي على الدراسات والخطط التي أعدوها لمواجهة حدوث اي أزمات في المستقبل وضمان عدم تكرار ماحدث في السابق وذلك بوضع آلية محددة يلتزم الجميع بتنفيذها وفقاً للمحاضر الموقعة في السابق وتشكيل وحدة محاسبية فنية برئاسة نائب وزير النفط سعيد الشماسي وعضوية كلاً من المالية والكهرباء والسلطة المحلية وشركتي المصافي والنفط، تعقد اجتماعاتها بشكل يومي في شركة المصافي على ان ترفع تقريرها نهاية كل أسبوع، وعلى أن تلتزم الكهرباء وشركتي النفط والمصافي بتزويد اللجنة بالمعلومات الكافية عن المناقصات وتخزين كمية الوقود وطريقة ضخها إلى محطات الكهرباء

وأكد الاجتماع على ضرورة إيجاد علاقة تكاملية بين هذه المؤسسات والتنسيق المتواصل فيما بينهم وعلى أن يتم توزيع المشتقات النفطية عن طريق شركة النفط دون غيرها، وتقوم شركة المصافي بالتوريد والتخزين وبحسب النظام والقانون وكما هو معمول به في السابق
وقال رئيس الوزراء برغم الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة وتدميرها لمؤسسات إلا أننا بفضل من الله وبجهود فخامة الأخ الرئيس تجاوزنا ذلك بإمكانياتنا البسيطة والمحدودة ووفرنا الأمن والاستقرار للمواطن وتحسنت خدمة الكهرباء وصرفت الحكومة المرتبات ونفذنا بعض المشاريع الصغيرة.. وسنستمر في ذلك استشعاراً من مسؤولياتنا الوطنية وإيماناً بقضيتنا العادلة وإرساء دعائم الدولة وترسيخ النظام والقانون.


كما أكد الاجتماع على سرعة توريد المشتقات النفطية إلى السوق المحلية بشكل دائم ومستمر، والتواصل مع الشركة التي رست عليها المناقصات السابقة بتوريد كميات الوقود إلى شركة المصافي وتفريغ ماهو موجود حالياً في الميناء كانت الحكومة قد دفعت قيمته مسبقاً، وتأمين احتياطي كافي من الوقود للمحطات التوليد .

ووجه رئيس الوزراء الأطراف المعنية بشراء المشتقات النفطية، وضرورة إستكمال عملية التحاسب فيما بينهما وبين شركة عرب جولف، والبحث في بدائل مختلفة تؤمن وجود المشتقات النفطية في السوق .

حضر الاجتماع كلاً من نائبي وزير المالية الدكتور منصور البطاني، والكهرباء المهندس مبارك التميمي، ووكيل محافظة عدن احمد سالمين وعدد من مسئولي وزارة الكهرباء وشركتي المصافي والنفط .



رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا