رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التربية يشيد بدعم الإمارات لقطاع التعليم في اليمن
[25/08/2017 12:11]
عدن - سبأنت

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور، عبدالله لملس، على أهمية نتائج زيارة وفد الوزارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والإتفاقات التي تمخضت عنها مع المسئولين الإماراتيين .

وقال الوزير لملس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عقب عودته إلى عدن قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة" أنه لمس جدية كبيرة ورغبة مخلصة وصادقة لدى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تصحيح الاختلالات التي يعاني منها قطاع التعليم بما يسهم في إحداث نقلة نوعية وتحديث وتطوير التعليم العام".

وأضاف لملس "تم خلال الزيارة الإتفاق على وضع خارطة طريق مزمنة لمدة عام تنص على تقديم دعم سخي وملموس من قبل دولة الإمارات العربية لتحقيق رؤية وخطط الوزارة في إحداث نقلة نوعية لتوفير الكتاب المدرسي وطباعته، ودعم خطة دمج الكتب المدرسية لمرحلة التعليم الأساسي (9-1)، حتى تواكب المعارف العلمية المعاصرة والحديثة".

واشار الى أنه بموجب خارطة الطريق المزمنة سوف تستضيف دولة الإمارات العربية الشهر القادم وفد كبير من خبراء تربويين لوضع إطار مرجعي لدمج الكتب المدرسية وتحديثها، وإعداد أدلة المعلمين ووضع برنامج زمني لتدريب المعلمين .. مشيراً إلى أن ذلك سيترافق مع ترميم وإعادة تأهيل مباني مركز البحوث والتطوير التربوي في عدن حتى يخدم توجهات الوزارة في دمج وتحديت المناهج الدراسية .

وأوضح لملس أن تم خلال الزيارة الإتفاق على تقديم دعم لتوفير مدخلات الإنتاج لطباعة الكتاب المدرسي بمبلغ وقدره 10 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك

وأشار لملس إلى إن تقديم دولة الإمارات العربية هذا الدعم السخي ليس غريبا عليها وعلى قيادتها الحكيمة .. منوهاً بإن الدم الإمارتي إختلط بالدم اليمني في سبيل إعادة الشرعية وإسقاط الإنقلاب والحفاظ على اليمن وعروبته من المد الفارسي.

رافق الوزير خلال زيارته إلى الإمارات، وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه، الدكتور صالح ناصر الصوفي، والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، الدكتور محمد عمر باسليم .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا