السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قوات النخبة تسيطر على عدد من التباب والمرتفعات شمال صعدة
[17/08/2017 05:41]
عدن ـ سبأنت :
تمكنت قوات النخبة في الجيش الوطني من السيطرة على عدد من التباب والمرتفعات التي كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، في مديرية باقم شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي المتمردة .

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية قولها أن قوات النخبة التي تم تشكيلها من اللواء 102 واللواء 63 مشاة خلال الأيام الماضية، شنت في أول عملية عسكرية لها، اليوم، هجوماً واسعاً على مديرية باقم من ثلاثة محاور تركز في القلب والشمال والشرق.

وأكدت المصادر أن قوات النخبة بعد معارك ضارية مع المليشيا أحكمت سيطرتها على تباب الخشم شمالا وتباب النمسا شرقا، وتمكنت من السيطرة وقطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية في المناطق الممتدة من ال صبحان وحتى عمق باقم في محور القلب.

وأضافت المصادر أن قوات النخبة في اللواء 63 مشاة احكمت سيطرتها على جبال ووادي الثعبان المحاذي لآل صبحان من الجهة الشمالية والواقع بين الخشم والنمسا.

وبحسب المصادر فإن قوات النخبة كبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، واستعادت كميات كبيرة من الاسلحة والقناصات ومدافع الهاون التي خلفتها المليشيا ورائها بعد فرارها.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن قائد قوات النخبة العقيد ناجي حمادي ان قوات الجيش الوطني تحقق تقدماً نوعياً وفق الخطة المرسومة لها في جبهة باقم .. مؤكداً أن صفوف المليشيا الانقلابية تشهد انهيارات كبيرة . 

وقال أن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة وحاسمة .

بدوره، أكد أركان عمليات اللواء ٦٣ العقيد عماد الشهاب، أن قوات الجيش الوطني تمكنت بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي من السيطرة على جبل سبهطل والتبة الحمراء .. مشيراً إلى أن المعارك لازالت متواصلة وأن الجيش الوطني يواصل تقدمه نحو جبل الشعير والتباب السود.

وأضاف أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير كافة مديريات صعدة .


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا