رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
رئيس البرلمان العربي يبحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم، ، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أسكون، سبل تعزيز التعاون استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وفي مقدمتها تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وبناء قدرات البرلمانيين، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العكبري: الحرب فرضت على الحكومة اليمنية بعد استنفاذ كل الخيارات السلمية
[17/07/2017 11:30]

القاهرة: سبانت
قال المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري "إن الحرب لم تكن يوما خيار الحكومة اليمنية، ولكنها فُرضت عليها، بعد أن استنفذت كل الخيارات السلمية وقدمت التنازلات الكبيرة من أجل عدم الدخول في أتون حرب عبثية، يكون الخاسر الأول والأخير فيها هو شعبنا اليمني".

وأضاف مندوب اليمن في الاجتماع التشاوري الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية للاستماع الى إحاطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، عن التطورات الراهنة في اليمن، والجهود التي يقوم بها، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى جامعة الدول العربية "إن الحكومة اليمنية لا زالت تمد يدها للحل السلمي العادل والشامل، الذي يقوم على المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216، رغم تعنت القوى الانقلابية".

وأشار العكبري الى ان الحكومة تسعى الى لحل يؤسس لسلام حقيقي، وليس مجرد سلام مؤقت يفضي لجولات حروب عبثية قادمة، ويكافئ الانقلابيين والإرهابيين والعصابات على انتهاك السيادة الوطنية.

وجدد العكبري التأكيد على دعم الجمهورية اليمنية للجهود التي يقوم بها السيد المبعوث الاممي الى اليمن، مبديا موقف الحكومة اليمنية وموافقتها المبدئية على المقترحات التي حملها المبعوث الخاص من اجل السلام والساعية الى حقن دماء اليمنيين التي قوبلت بتصلب واعتداء من الطرف الانقلابي.

وأشار العكبري الى استعداد الحكومة اليمنية، برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مناسبات مختلفة الكامل لمناقشة التفاصيل والمقترحات المتصلة بترتيبات انسحاب المليشيا من محافظة الحديدة، في ضوء مشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت العام الماضي، والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية، وذلك لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية عبر موانئ البحر الأحمر، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء الحديدة خارج إدارة المليشيات الحوثية، والمتاجرة بالميناء لصالح ما تطلق عليه "المجهود الحربي"، الذي تستفيد منه حصريا قيادات المليشيات.

وأوضح مندوب اليمن لدى الجامعة العربية ان الحكومة اليمنية تولي جل اهتمامها لحشد الدعم العربي والدولي لمواجهة وباء الكوليرا، مشيدا بدور مركز الملك سلمان للاغاثة الإنسانية في جهوده لواجهة تداعيات انتشار وباء الكوليرا في اليمن، والذي تقع مناطق انتشاره الرئيسية ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

ونوه العكبري الى ان جهود الحكومة اليمنية خلال الفترة الراهنة تتركز على إعادة اعمار المناطق المحررة، واستكمال جهود اجتثاث ما تبقى من العصابات الإرهابية، بالتعاون مع التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمع الدولي.

وحيا العكبري مبادرة المملكة العربية السعودية التي تعهدت بتقديم 10 مليار دولار، منها 8 مليار لدعم مشاريع إعادة الاعمار في المناطق المحررة، وملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي اليمني لدعم قيمة العملة الوطنية ومنعها من الانهيار.
مشيرا الى ان الحكومة ما تزال تعمل جاهدة لإنجاز صرف الرواتب لكل موظفي الدولة، الذين أوقفت مرتباتهم مليشيا الحوثي منذ 8 أشهر، بعد أن نهبت كل مقدرات البنك المركزي واحتياطياته.

وقال المندوب الدائم "ان ما يواجهه اليمن اليوم من أوضاع إنسانية لم يشهد لها نظيرا، واقل ما يقال عنها بأنها حرجة وخطيرة للغاية، تتطلب خطة إنقاذ عاجلة وسريعة، ودعم حقيقي يصل لمحتاجيه، مناشدا الجامعة الدول العربية، والمجتمع الدولي، لبذل المزيد من الجهود والمساعي وزيادة الاهتمام بتقديم المساعدة العاجلة لاستكمال خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن للعام2017، والتي لم تحقق سوى 30 في المئة من موازنتها المحددة، وهو ما يستوجب الإسراع في تغطية ما تبقى من احتياجات خطة الاستجابة للعام الحالي، حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من مواجهة انتشار الكوليرا والمجاعة في اليمن.

واستطرد العكبري في كلمته "أن المعالجة الحقيقية والفعالة والمستدامة للأوضاع السياسية والإنسانية والاقتصادية المتدهورة في اليمن، تتحقق فقط من خلال العمل على إنهاء الانقلاب، وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة، وإعادة الحياة الى مسارها الطبيعي.

وثمن المواقف والجهود العربية والدولية الرامية الى تحقيق الأمن و الاستقرار والسلام في اليمن.
وعبر عن ثقته بأن الأشقاء العرب سيكثفون من جهودهم المخلصة لإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن، وممارسة مزيد من الضغط على القوى الانقلابية للامتثال لقرارات الشرعية الدولية، واحترام القانون الدولي الإنساني، والالتزام بمرجعيات وأسس العملية السياسية المتفق عليها".



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
رئيس الوزراء يوجه بسرعة اصلاح اضرار طريق صبر مغرس ناجي
ندوة حقوقية تكشف عن تفجير مليشيات الحوثي الارهابية 930 منزلاً في 21 محافظة
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا