البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في المرحلة الراهنة
[10/07/2017 01:21]
القاهرة - سبأ نت

دعت جامعة الدول العربية اليوم، الى الوعي باهمية الدور الذي يقوم به الاعلام في المرحلة الراهنة محذرة من خطورة استغلال الجماعات الارهابية لمواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية هيفاء ابو غزالة لدى افتتاح اعمال الدورة العادية 89 للجنة الدائمة للاعلام العربي بمقر الجامعة العربية.

وقالت ابوغزالة ان الاعلام انتقل من كونه سلطة رابعة الى سلطة مؤثرة وأكثر تأثيرا في الشارع العربي خاصة في ظل وسائل الاتصال الجماهيرية.

وأضافت انه في ظل وجود تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي أصبح بإمكان كل مواطن عربي اختراع معلومة او نقلها سواء على (فيس بوك) او (تويتر).

واشارت الى جدول اعمال اللجنة الحافل بالوثائق المهمة بخاصة ما يتعلق بتحديث الاستراتيجية العربية الاعلامية ورؤية بعض الدول للتنمية المستدامة 2030 مؤكدة اهمية اجتماع اللجنة الدائمة في ظل مرحلة تشهد العديد من دول المنطقة نزاعات وصراعات مسلحة.

من جانبه قال رئيس اللجنة الدائمة للاعلام العربي الدكتور عبد المحسن الياس ان الاجتماع سيناقش 17 بندا تتعلق بتفعيل العمل الاعلامي العربي بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة اخرى.

واعرب الياس عن الامل بان يساهم اعضاء اللجنة في الخروج بتوصيات ونتائج مهمة لرفعها للمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب المقرر غدا الثلاثاء ومجلس وزراء الاعلام المقرر بعد غد.

وأوضح ان التحديات التي تواجه الدول العربية تقتضي من الجميع تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف من اجل ان يرقى العمل الاعلامي العربي المشترك لمستوى التحديات التي تواجهها دول المنطقة وبما يخدم المصالح العربية ويساهم في ترتيب المنظومة الاعلامية العربية.

وأشار الياس الى مناقشة اللجنة العديد من البنود وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الاٍرهاب والتنمية المستدامة 2030.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا