رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن في بكين يشارك في منتدى طريق الحرير والحزام في الصين
[07/07/2017 11:15]
بكين ـ سبأنت

شارك سفير اليمن في بكين محمد المخلافي في اعمال منتدى طريق الحرير والحزام الذي اختتم اعماله اليوم في مدينة لانجو الصينية بمشاركة ١٥٠٠ سياسي ورجل أعمال من مختلف البلدان.

وقدم المخلافي ورقة عمل بعنوان " الجمهورية اليمنية واهميتها في مبادرة الحزام والطريق" تطرق فيها الى علاقة الصداقة التي تربط بين البلدين منذ القدم حتى الان ، واهمية مبادرة الرئيس الصيني ممثلة في منتدى الحزام والطريق باعتباره حدث اقتصادي واجتماعي هام من اجل تعزيز التعاون والترابط الاقليمي والدولي والعمل على خلق مستقبل افضل لهذه العلاقات وخصوصا ما يتعلق بالشراكة الاقتصادية وتنمية البنى التحتية، اضافة الى ازالة العوائق امام التجارة والتكامل المالي والعلاقات بين الشعوب.

واشار الى العلاقة اليمنية الصينية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ، حيث تعود الى آلاف السنين والتي اتسمت بالتواصل الحميم عبر طريق الحرير القديم الذي يمر من شواطئ الصين الى شواطئ اليمن ومنها عبر طريق الحرير العربي الممتد من اليمن الى الشام ومن الشام الى مصر وشمال افريقيا والى بقيه بلدان وشعوب جنوب أوروبا.

وتطرق السفير الى الفرص الاستثمارية المتنوعة في اليمن بمجالات المعادن بأنواعها والنفط والغاز والكهرباء والصحة والنقل والطرقات والثروة السمكية والصناعة والسياحة والفندقة والمناطق الحرة والصناعية .

وعلى هامش الزيارة التقى السفير بالطلاب اليمنيين المتواجدين في المدينة والبالغ عددهم حوالي 60 طالبا وتلمس همومهم والمشكلات التي يوجهونها ، ووعدهم بنقل ذلك الى الجهات المعنية في الحكومة والعمل عل حل بعضها مع الجامعات الصينية .

كما التقى ايضا مع رئيس جامعة قوميات شمال غرب الصين واستعرضا التعاون بين اليمن والجامعة والمنح الخاصة في اطار مبادرة الحزام والطريق وتوقيع مذكرات تفاهم وتوأمة بين الجامعة والجامعات اليمنية.




رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا