رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش عدد من الملفات والتقارير الخاصة بنشاط الحكومة في المرحلة الراهنة ويبارك انتصارات ميون وباب المندب
[02/10/2015 12:04]
عدن-سبأنت

عقد مجلس الوزراء مساء امس اجتماع له بمحافظة عدن برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس المجلس خالد بحاح مستعرضاً عدد من الملفات والتقارير الخاصة بنشاطات الحكومة في المرحلة الراهنة.


واستمع المجلس إلى تقرير من رئيس المجلس حول آخر التطورات التي يشهدها الوطن وأبرز الأعمال التي قامت بها الحكومة منذ وصولها إلى عدن وكذا الخطة الإستراتيجية التي وضعتها لإستكمال إعادة تطبيع الحياة إلى المدينة ورفد بقية المدن بالمشاريع التنموية والخدمية العاجلة.

كما ناقش المجلس الخطة الأمنية والعسكرية والإنتصارات الكبيرة التي تحققت في محافظة مأرب وجزيرة ميون وباب المندب التي وصل إليها الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي ،مبارك تلك الإنتصار وهي في طريقها لتحرير تعز من قبضة مليشيات الحوثي وصالح.

وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في استلام مراكز الشرطة التي تم إكمال ترميمها وفتح معسكرات استقبال 800 فردا من أبناء المقاومة كمرحلة أولى لتدريبهم وتأهيلهم في القطاع الأمني والعسكري ...مشددا على إسهام الجميع في عودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة وعدم السماح والتهاون مع من يحاول العبث بالمنظومة الامنية والعسكرية.

كما استمع المجلس إلى تقرير لجنة الإعمار وما توصلت إليه من حصر الأضرار التي لحقت بمدينة عدن وعدد من المناطق المحررة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح وأهم الخطوات العملية التي تهدف إلى الإسراع في ترميم وتأهيل المنازل المتضررة بشكل جزئي .

وأشاد التقرير بلقاء نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء مع المنظمات والمبادرات الشبابية وحثها على المشاركة في عمليات البناء والتنمية والإعمار في المدينة بالشراكة بين القطاع الحكومي والخاص ، كما تضمن التقرير النسخة الأولية لإعلان اللجنة عن وظيفة المدير التنفيذي للإعمار في عدن شاملة الشروط المطلوبة والمعايير التي تجعل شخص في هذا المنصب قادر على تحمل المسؤلية الوطنية الملقاة على عاتقه.

وتم في الاجتماع مناقشة أعمال لجنة الإغاثة ودورها في المرحلة الراهنة والمهام الكبيرة التي تقوم بها بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،والهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المنظمات الخيرية.

واكد المجلس على أن جميع السفن الإغاثية الواصلة الى ميناء عدن سيتم توزيعها بشكل متكامل على المناطق المنكوبة والأسر المحتاجة وكذا الاستفادة من المواد الإغاثية العلاجية في المستشفيات والمرافق الصحية لكي يتنسى للدولة استكمال علاج الجرحى في الداخل والإسهام في رفع المستوى الطبي داخل بلادنا.

واستعرض المجلس الأعمال الجارية في مطار عدن الدولي وأعمال الصيانة والترميم التي تجرى حاليا للمبنى والتجهيزات الأرضية الخاصة بإعادة تشغيله بشكل متكامل عقب الإنتهاء من كل تلك الأعمال.

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة ممثلة بهيئة الطيران سوف تعمل على استكمال كافة الشروط اللازمة لفتح المطار أمام شركات الطيران الدولية نهاية شهر أكتوبر الجاري.

ووقف المجلس على تقرير وزير النفط والمعادن الخاص بسير العمل في مصافي عدن وماقدمته هذه المنشآه في فترة الحرب وما بعدها والأعمال المفتعلة من قبل البعض لخلق أزمات في المشتقات النفطية...مؤكدا على أن من يقوم بتلك التصرفات ليس له هدف سوى إثارة قلق المواطنين وجلب المشقة لهم خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ...مشيدا بجهود كافة المخلصين الذين يسعون لتخفيف معاناة الناس وإيجاد الحلول للتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وفي ختام الاجتماع اسمتع المجلس إلى عدة تقارير من قبل المكتب التنفيذي بمحافظة عدن تضمنت أبرز التحديات التي تواجه المدينة في قطاعات الكهرباء والمياه والتربية وصندوق النظافة والحلول العاجلة لتلك المشكلات التي أرهقت كاهل المواطن ، حيث وجه نائب رئيس الجمهورية بإعداد الخطط الاستراتيجية التي من شأنها إنهاء النقص في القطاعات الخدمية خاصة الكهرباء والمياه .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا