المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
(الأونروا): الهجوم الإسرائيلي على رفح ستكون عواقبه مدمرة لـ 1.4 مليون مواطنا
قالت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) " إن الهجوم الإسرائيلي على رفح، سيعني المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة لـ 1.4 مليون مواطن".
استقرار الدولار مع تجدد الآمال بخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة
استقر الدولار على نطاق واسع، اليوم الاثنين ،بعدما أظهر تقرير تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة، وعزز الآمال في أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ عدن يلتقي رئيس مؤسسة (مشروع استراليا للسلام)
[20/06/2017 11:02]
عدن ـ سبأنت :
التقى محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، مع رئيس مؤسسة (مشروع استراليا للسلام) السيد دومينيك رايان المُرشَّح لنيل جائزة نوبل للسلام، وناقشا فرص إحلال السلام في اليمن وإعادة الإعمار.

وفي اللقاء، أكد المحافظ المفلحي، أن الدولة هدفها السلام، كون المواطن هو مسؤوليتها، وعلى عاتقها تقع مسؤولية توفير حياة كريمة له، عكس الميليشيا التي لا ترغب إلا في استمرار الحروب، كونها الوسيلة الوحيدة لبقائها، واستمرارها كميليشيا.

وقال: إن التفاوض الذي يؤدي إلى ندّية التعامل هو مجحف، لكن الشرعية تعاملت به من أجل حقن الدماء ووقف نزيفها، إلَا أن هذا لم يزد الميليشيا سوى إجراماً بحق الشعب.

وأضاف أن السلام لا يعني ‫«‬شيكاً» يُصرف ليحصل القتله من خلاله على حصانة تُسقط عنهم حق الضحايا، بقدر ما هو اتخاذ الإجراء الذي يضمن حق الضحايا، وإنصاف المظلومين، مؤكداً أن الدمار الذي لحق بمحافظة عدن لا يمكن أن يمر دون أن ينال الفاعلون عقابهم.

ومن جانبه استعرض السيد رايان، عن مشروع مؤسسته الساعي لإحلال السلام في اليمن، وهو المشروع الذي شارك في صياغته إضافة إلى خبراء المؤسسة، نخبة من أستاذة القانون والسياسية اليمنيين.

وقال دومنيك، إن إحلال السلام في اليمن هو مرحلة أولى من خطة تسعى لها مؤسسته، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي إعادة الإعمار وستُساهم فيها (مؤسسة استراليا للسلام)، إضافة إلى الجهود التي ستبذلها مع المنظمات الداعمة، للدفع بعملية النمو الاقتصادي بعد التعافي من الحرب.

يُذكر بأن السيد دومينيك رايان، شارك في إحلال السلام في العديد من الدول التي شهدت حروباً أهلية، ونزاعات داخلية منها صربيا، وجنوب السودان، وضمن مساعي السلام التي تبذلها مؤسسته، قدَّمت مشروعها لإحلال السلام في اليمن.
حضر اللقاء وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي.





المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي في وفاة المناضل محسن بن فريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا