رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورتين حول حمی الضنك بعدن بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة
[12/06/2017 02:09]
عدن-سبأنت

بدات اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات دورتين حول حمی الضنك التي ينظمهما مشروع مكافحة حمی الضنك بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وبأشراف مؤسسة العون للتنمية.

ويشارك في دورة الترصد الحشري التي تستمر خمسة ايام 16 مشارك ،فيما يشارك في الدورة الثانية التي تستمر ثلاثة أيام 30 مشارك من الاطباء والفنيين المخبرين بمديريات محافظة عدن.

وسيتلقون المشاركون في الدورتين موضوعات ذات صله بحمی الضنك وطرق انتشارها وطرق الوقاية منها،ومعارف عن المؤشرات لحمی الضنك علی مستوی المديريات والنواقل وتقصي الأوبئة والتشخيص المبكر للضنك وكيفية اعداد التقارير ومهام فريق الاستجابة والسجل الخطي للضنك بالإضافة الی علم الوبائيات والصحة العامة واستعراض استمارات التبليغ وكيفية وجمع العينات.

في افتتاح الدورتين اكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي ،على اهمية اكتساب المعارف والمهارات السليمة في مجال مكافحة حمی الضنك..مشدداً على ضرورة احداث شراكه مجتمعيه فاعله تعمل علی تغيير السلوك المجتمعي الی الافضل.

حضر افتتاح الدورتين مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي،و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عمر زين ،ومدير عام الرعاية الصحية والدكتور محمد مصطفی راجمنار،ومنسق برنامج مكافحة الملاريا الدكتور عارف علي احمد ،ومدير عام مديرية خور مكسر عوض مشبح، ومدير فرع الهيئة العليا للأدوية الدكتور عبد القادر الباكري ، وممثل منظمة اوتشا الدكتور طاهر ابراهيم وعدد من المختصين.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا