الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "ان ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، منذ الانقلاب، من جرائم وانتهاكات ممنهجة بحق أبناء محافظة إب، والنهب والسلب المنظم للاموال والممتلكات، واقتحام المنازل وترويع الأسر، وابتزاز التجار والمغتربين، عبر مشرفيها القادمين من محافظة صعدة، محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف".
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز المعلومات: 519 مقذوفا أطلقتها المليشيا على الاحياء السكنية شرق تعز
[30/05/2017 02:08]
تعز – سبأنت

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان ان 22 مدنيا قتلوا وجرح 35 آخرين، بينهم نساء وأطفال، في محافظة تعز خلال السبعة الأيام الماضية، بعد قصف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمختلف أنواع الأسلحة على الاحياء السكنية شرق المدينة.

وذكر المركز في بيان صحافي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان المليشيا أطلقت من مواقعها في أطراف المدينة، 519 مقذوفا على احياء تعز الشرقية، خلال الفترة 22 – 28 مايو.

وأوضح المركز أن الاحياء الشرقية لمدينة تعز استقبلت في اليوم الاول لرمضان 30 مقذوفا، وسقطت قذيفتي هاوزر على محيط قلعة القاهرة، وسط المدينة أطلقتها المليشيا من منطقة الحوبان شرق المدينة.

ولفت المركز الى ان هذا القصف يتزامن مع الذكرى السادسة لمحرقة تعز التي تصادف ذكراها يوم 29 مايو، دون ان تتوقف المليشيا عن التدمير والقصف.

وأشار الى ان المليشيا مستمرة في ارتكاب الجرائم الجسمية بحق الشعب، من خطف وتعذيب وقتل وقصف متعمد للاحياء السكانية، وتهجير جماعي واستيلاء على منازل ومناطق، إضافة الى تفجير المساكن والمباني المختلفة وزرع مختلف الالغام في الطرقات والمزارع.

واكد المركز أن جريمة محرقة تعز وغيرها من المجازر التي ترتكبها حتى اليوم المليشيا الانقلابية لن تسقط بالتقادم، مشددا على ضرورة التحقيق الجاد لهذه الجرائم التي تعد جرائما ضد الانسانية وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزاؤهم الرادع ، وتعويض الضحايا وجبر الضرر.

واستنكر المركز الصمت الدولي المتعمد ازاء تلك الجرائم، مطالبا بتنفيذ تحقيقات جادة ومسؤولة، إضافة الى قيام منظمات المجتمع الدولي بدورها المنشود حيال تلك الجرائم والخروج من دائرة الصمت، والعمل الجاد من اجل ايقاف تلك الجرائم وانصاف الضحايا.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا