رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ترامب: إيران المسؤولة عن تمويل وتسليح وتدريب الإرهابيين وإشعال النزاعات
[21/05/2017 06:11]
الرياض - سبأنت

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ايران بالمسؤولية عن تمويل وتسلح وتدريب الارهابيين، واشعال النزاعات الطائفية، وزعزعة الاستقرار في لبنان والعراق واليمن وسوريا.

ودعا ترامب اليوم، في كلمته التي القاها أمام القمة العربية الاسلامية الامريكية، في الرياض، الى اهمية العمل معا لعزل ايران ومنعها من تمويل التنظيمات الارهابية مشيرا الى ان الضحية الابرز للنظام في طهران هو الشعب الايراني.

وقال: "اننا نبدأ فصلا جديدا في الشراكة مع المملكة العربية السعودية" مضيفا انه يقدم رسالة صداقة وامل وحب باسم الشعب الاميركي.

واضاف ان: "اجتماع اليوم نجتمع لزعماء يمثلون نحو 55 دولة عربية وإسلامية إنما يهدف لإقامة تحالف يقضي على التطرف تماما" مشيرا إلى أنه يهدف إلى السلام والأمن والازدهار في هذه المنطقة وبقية أنحاء العالم.

واشار الرئيس الأمريكي، الى أن المستقبل الافضل في المنطقة يعتمد على طرد الارهابيين وهزيمتهم ..لافتا الى ان السعودية والتحالف الاقليمي قاموا بعمل كبير ضد المتمردين في اليمن.

واكد الالتزام بتعديل الاستراتيجية لمواجهة اخطار الارهاب والتي يجب ان نعمل من خلالها على قطع مصادر التمويل للتنظيمات الارهابية.
وبين استعداد بلاده لدعم المصالح المشتركة ..مضيفا ان هذه القمة ستعلن بداية نهاية من ينشر الارهاب.

وتعهد ترامب، بتعزيز صداقات الشعب الاميركي، وتبني تحالفات جديدة ..مشيرا الى ان الاتفاقات الموقعة مع السعودية، ستؤمن آلاف فرص العمل في البلدين، وان الجيش السعودي سيلعب دورا اكبر من خلال اتفاقات التعاون العسكري المبرمة.

وقال إن افتتاح مركز مكافحة التطرف في الرياض، الليلة، يعد خطوة تاريخية ..موجها الشكر للملك سلمان، على ريادته الرائعة.. ومؤكدا ان المركز الجديد يوضح ان المسلمين عليهم الدور الاكبر في محاربة الارهاب.

واكد الرئيس الامريكي: "اننا لسنا في معركة بين الأديان إنما في معركة بين الخير والشر" مشيرا الى ان نحو 90 بالمئة من ضحايا الارهاب هم من المسلمين.

وجدد استعداد بلادة للوقوف والبحث عن مصالح وامن مشتركة، وان نتوحد خلف هدف واحد هو هزم الارهاب والتطرف.
وقال إن (حزب الله وحماس وداعش )، وغيرهم، يمارسون نفس الوحشية ..مشيرا الى ان "ذبح الأبرياء باسم الدين إهانة لأتباع كل الأديان".

وشدد ترامب على ان الشرق الاوسط يجب ان يتحول الى احد مراكز التجارة العالمية ..مضيفا ان "هذه القمة تمثل بداية السلام ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم".

ودعا الرئيس الاميركي القادة للمساهمة في توضيح خطر الافكار الارهابية ، ومواجهة أزمة التطرف بكل أشكاله.. مطالبا بدعم ثقافة التعايش واحترام الآخر في الشرق الاوسط.

وعن الازمة السورية قال الرئيس الاميركي: "يجب أن نعمل معا لإنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والتخلص من داعش".
وأشار إلى أنه لا يمكن انطلاق الشرق الأوسط نحو المستقبل إلا إذا تحرر مواطنوه من الإرهاب.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا