البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
متظاهرون في شبوة يعلنون رفضهم للمجلس الانقلابي ويؤكدون : لن يحكمنا محافظ انقلابي
[16/05/2017 03:18]
شبوة ـ سبأنت

شهدت مدينة عتق مركز محافظة شبوة اليوم تظاهرة جماهيرية حاشدة تأييدا لشرعية فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ورفضا لاعلان المجلس الانتقالي من قبل بعض القوى الانتهازية بعدن.

واكتظت ساحة التظاهرة بجموع غفيرة رفعت صور فخامة رئيس الجمهورية واخوانه من قادة دول التحالف العربي وعبر المتظاهرون عن مباركتهم للقرارات الرئاسية الاخيرة ورفضها المطلق لما يسمى بالمجلس الانتقالي والذي وصفته بالوجه الثاني لانقلاب إيران في اليمن.

وعبر مؤسس الحراك السلمي الجنوبي مستشار وزارة الدفاع العميد ناصر النوبة عن معاني الفخر والاعتزاز بابناء شبوة الوطنيين الاحرار الذين تداعوا بطوعية اليوم للتعبير عن مواقفهم وثقتهم بفخامة رئيس الجمهورية وقراراته الرئاسية الاخيرة والتعبير كذلك عن رفضهم القطعي والاكيد للمجلس الانتقالي .

وحيا النوبه أبناء شبوة الابطال الذين يضحون بـرواحهم وتسيل دمائهم كل يوم على صعيد مختلف جبهات القتال في شمال الوطن وفي جنوبه من اجل التحرير والخلاص من مؤامرة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستعادة الدولة وشرعيتها الدستورية.

وتطرق العميد النوبه لأبعاد وتبعات اعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي على وحدة الصف الجنوبي والوطني واصفا إياها بالخطوة الرعناء كونها تضعف القدرة على مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه اليمن .. مؤكدا انها تمثل الحلقة الثانية من المؤمرة الايرانية على اليمن وسعيها المقيت لضياع حاضره ومستقبله وتشتيته وتمزيقه .

وخاطب دعاة المجلس ومؤسسيه بالقول " ان من يفشلون في ادارة ملفات الخدمات والتنمية يستعصي عليهم طبعا ادارة ملفات السياسية ويهوون بسرعة الى قعر قاعها السحيقة ".

فيما تلى وكيل محافظة شبوة المساعد علي الحارثي بيان اكد فيه باسم قيادة السلطة المحلية واجهزتها الامنية والعسكرية وشخصياتها الاجتماعية والاكاديمية وقوفهم الدائم مع شرعية رئيس الجمهورية والرفض القاطع لاي خطوات اندفاعية وغير مدروسة كالإعلان الاخير لما سمي المجلس الانتقالي المزعوم الذي يتعارض ويتقاطع تماما مع الاهداف الرئيسة للشرعية ودول التحالف العربي والقرارات الاممية ذات الصلة .

واعتبر البيان اي خروج عن مسار شرعية الرئيس هادي في المرحلة الحالية سيقود اليمن نحو نفق مظلم.. مشددا على اهمية التزام كافة الاطراف السياسية بالمضي قدما نحو استعادة الشرعية والقضاء على الانقلاب وإقامة اليمن الاتحادي والسير بالوطن نحو بر الامان .

وأكد البيان على ضرورة وحدة الصف الجنوبي بكافة ابنائه ورص الصفوف خلف القيادة السياسية للتصدي للمد الفارسي واذرعه في اليمن المليشيات الحوثية الانقلابية .

وجدد البيان التزام قيادات واعيان ووجهاء وابناء شبوة بالوقوف صفا واحدا خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومقاومة الميليشيا الانقلابية في ما تبقى من مديريات شبوة .

وثمن التضحيات الجسام التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية بيحان وتصديهم للمليشيات الانقلابية.

وطالب البيان محافظ شبوة احمد لملس بتحديد موقف واضح ، اما مع الشرعية او مع القوى الانقلابية في مجلسهم الانقلابي .. مؤكدا ان أبناء شبوه لن يقبلون ان يديرهم انقلابي .

حضر التظاهرة الوكيل المساعد للمحافظة سالم الاحمدي ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة .



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا