رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يطالب بمزيد من الضغوط الروسية على الميليشيا الانقلابية
[06/05/2017 04:52]
الرياض ـ سبأنت

أعرب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن تطلعه في زيادة ضغط روسيا على المليشيا الانقلابية للكف عن مغامراتهم الخاسرة والمقامرة بحياة ودماء اليمنيين في ما تبقى من مناطق لازالت تحت سيطرتهم.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسفير الروسي لدى السعودية سيرجي كورلوف ، لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وكذا تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والتداعيات الانسانية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستمرار رفضها الانصياع للارادة الشعبية والدولية، وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وأكد رئيس الوزراء أن مرجعيات الحل السياسي في اليمن معروفة ولا خلاف عليها وتحظى بإجماع دولي غير مسبوق والمحك العملي هو اجبار الطرف الانقلابي على تنفيذها سواء بالحل السياسي او المضي في الحسم العسكري لتطبيق القرارات الدولية الملزمة.

وثمن المواقف الروسية الداعمة للشرعية في اليمن وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من الروابط التاريخية للعلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجدد الدكتور بن دغر، حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام شريطة الالتزام بمرجعيات الحل السياسي الثلاث، وان ينفذ الطرف الانقلابي خطوات عملية تدل على نواياه الحقيقية لانهاء الحرب بالانسحاب من العاصمة صنعاء وتسليم السلاح الثقيل.. لافتا الى ان القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي الى السلام بقدر ما سيتحمل الشعب اليمني اولا والمجتمع الدولي ثانيا التبعات الكارثية لأي محاولة لشرعنة الانقلاب وتأسيس سابقة خطيرة على المستوى الدولي في هذا الجانب.

وتطرق الى استمرار المليشيا الانقلابية في استخدام ميناء الحديدة لاغراض عسكريه وتهريب السلاح، ونهب المساعدات الانسانية والاغاثية فيما بؤر المجاعة تتسع كل يوم في مدينة الحديدة.. مجددا طلب الحكومة من الامم المتحدة الاشراف على الميناء لكي تصل المساعدات لمستحقيها بطريقة سهله وعاجله.

بدوره أكد السفير الروسي، موقف بلاده الثابت تجاه شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي كرئيس شرعي وحيد لليمن، واستمرار عملها مع الحكومة الشرعية اليمنية.. مشيرا الى حرص روسيا على استمرار الحوار وفق مبادئ معروفه وأجواء سليمه.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء حسين منصور و الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا