رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوربي الأوضاع في اليمن
[03/05/2017 07:59]
بروكسل - سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوربي ديفيظ مك اليتسير الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق السلام وإنهـاء الانقـلاب .

وخلال اللقاء وأكد وزير الخارجية المخلافي أن الحرب خيار ليس خيار الحكومة اليمنية وان ميليشات صالح والحوثيين هم من يفرضون خيار الحرب .

وقال " ذهبنا في كل مره دعينا للمفاوضات والسلام وكنا صادقين وقدمنا كل التنازلات الممكنة من أجل السلام والعالم يشهد بذلك فنحن لم نكن وحدنا في الكويت وقبلها في جنيف وبييل السويسرية فالمجتمع الدولي كان هناك شاهداً على كل ما تم و وافقنا على كل شيء وهم رفضوا كل شيء وعطلوا كل الجهود الرامية لتحقيق السلام متسببين بذلك إراقة دماء الألاف اليمنيين وتشريدهم والتسبب بأزمة إنسانية ومعاناة الملايين".

وأضاف المخلافي" أن المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وبالأخص القرار 2216 هي أساس المشاورات والحوارات وأي وأي مشاورات يجب أن تكون هذه مرجعياته وهي المرجعيات التي تحظى بدعم اليمنيين والمجتمع الدولي".

وأشار الى أن البعض يحاول ان يصور وكأن الحرب بدأت في مارس 2015 والحقيقة ان الحرب بدأت قبل هذا التاريخ عندما بدأت المليشيات الانقلابية باحتلال االمدن بما في ذلك العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 وفجرت المنازل وواصلت تحركها وصولا الى تعز وعدن بغزو يشابه ما كان معروف في القرون الوسطى.

وأوضح نائب رئيس الوزراء أن الحكومة وافقت على المشاركة في لجنة التهدئة والتنسيق (DDC) بينما رفض التحالف الانقلابي المشاركة مما أدى إلى تعطل عملها بل وعملوا على قصف مقر اللجنة في ظهران الجنوب ،ورفضوا خطة المبعوث الاممي لتدريب اللجنة وإعادة بنأها في عمان بالأردن منذ ديسمبر الماضي .

وأكد المخلافي أن هدف القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية هو استعادة الدولة وهذا حقنا للدماء، ومن حق الحكومة الشرعية بسط سلطتها الشرعية على كل الأراضي اليمنية.

من جانبه أكد المسئول الأوربي موقف الاتحاد الداعم للحكومة الشرعية وحرصه على تحقيق السلام وضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة .

وجدد مك اليتسير تأكيده على أن الاتحاد الاوربي يدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ،ويدعم السلام وفقا للمرجعيات الثلاث .. متمنيا أن يتحقق السلام الدائم في اليمن قريبا.

حضر اللقاء سفير بلادن في بروكسيل محمد طه مصطفى .



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا