رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جمعية المعاقين حركياً بوادي حضرموت تحتفل بتكريم الاعضاء المتميزين والمبدعين
[03/05/2017 10:10]
سيئون-سبأنت

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بوادي حضرموت اليوم ،حفلاً خطابياً وتكريمياً للمتميزين والمبدعين بالجمعية .

وفي الحفل أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي بالدور الكبير الذي تضطلع به جمعية رعاية وتأهيل المعاقين في صناعة وإحياء أمل الحياة والنجاح لدى شريحة المعاقين والسعي نحو تمكينهم من التغلب على ظروف الإعاقة المختلفة..مثمناً بما تقوم به الجمعية من جهود في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم علميا وعمليا لإدماجهم في المجتمع.

و أكد الوكيل المساعد على إعطاء 5 في المائة من التوظيفات لذوي الاحتياجات الخاصة و الرفع خلال العام القادم لاستيعاب معلمات هذه الشريحة ضمن صندوق التعليم بالمحافظة..داعياً مافة افراد المجتمع ورجال الخير والاعمال بالوقوف مع المعاقين سواء بتوفير الاجواء والبيئة التعليمية لهم او العربات تمكنهم من الاندماج في المجتمع .

بدوره اشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام الى ان الجمعية اليوم تقطف ثمار المتابعة و تحمل أعباء رعاية الاعضاء..مطالباً الجمعية باصدار عمل كتيب يحوي قصص و حكايات المعاقين المبدعين والمتميزين على المستوى التعليمي والمهني .

من جانبه استعرض رئيس الجمعية محمد بريكان مخرجات مدرسة الهمة التابعة للجمعية التي تأسست في 2005 وتقدم الى جانب المواد الدراسية الانشطة المهنية كالاعمال اليدوية والخياطة والكمبيوتر وتتمثل ابرز المخرجات في إكمال 16 طالب وطالبة مرحلة المتابعة لمحو الامية ، ودمج 37 بالمدارس الحكومية بعد تاهيلهم بمدرسة الهمة منهم 3 عضوات يدرسن بالجامعة و إثنتين انهين الثانوية العامة ، وكذا قيام 6 عضوات بانتاج الأعمال اليدوية في بيوتهن وبيعها وتسويقها على المحلات او في حارتهن .

لافتا إلى أن عدد الأعضاء الدارسين في المدارس والثانويات هذا العام وصل الى 47 و 9 بالجامعات ، والاعضاء الذين توظفوا منذ العام 2010 م إلى الان بلغ 36 عضوا .

و تخلل الحفل انشودة بعنوان " قد كلمتنا " قدمتها فرقة الجمعية و قصيدة شعرية لاحدى عضوات الجمعية .

وتم بالحفل تكريم 5 عضوات انهين الثانوية و بعضهن يدرسن بالجامعة و 19 متميزين في مجالات " الاعمال اليدوية و الخياطة والتفصيل و التدبير المنزلي والنحت والتجليد والشعر والرياضة والإنشاد اضافة الى رؤساء الهيئات الإدارية السابقة و المندوبين بالمديريات .

حضر الحفل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون انور الحداد و عميد كلية المجتمع بسيئون الدكتور عبدالقادر الكاف .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا