رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن
[16/09/2015 02:51]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن ألن دنكن.

واستعرض رئيس الجمهورية مع مبعوث المملكة المتحدة تجربة الحوارات السابقة في اليمن واستيعاب الحوثيين كمكون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل مع مختلف القوى السياسية والذي خرج بوثيقة مخرجات الحوار وتوافق عليها جميع الإطراف دون استثناء.

وأشار إلى انه تم على ضو مخرجات الحوار صياغة مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد والذي انقلب عليها الحوثيين وصالح من خلال تفجير الوضع عسكريا واحتلال المدن وترويع الآمنين وفرض أجنده دخيلة على مجتمعنا بقوة السلاح الذي تم نهبه من المعسكرات لفرض سياسة الأمر الواقع.

وقال رئيس الجمهورية"إن القرارات الأممية ملزمة للجميع وقبل أي حوار جديد يتطلب من الانقلابيين الاعتراف بها والإعلان عن ذلك رسميا كتمهيد لأي حوار قادم لإيجاد آلية تنفيذيه لتطبيق القرار 2216".

وأشاد بدور المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن وإسهاماته خلال الفترة الماضية في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ،كما أشاد بموقف المملكة المتحدة ووقوفها وقفوها إلى جانب اليمن في إطار تبني ودعم القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 الذي يدين الانقلابيين ويؤكد على عودة الشرعية والأمن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية.

ونقل دنكن لرئيس الجمهورية تحيات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ووزير الخارجية فيليب هاموند...متطلعا إلى تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

كما اكد على مواصلة دعم المملكة المتحدة لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

حضر اللقاء سفير المملكة المتحدة لدى اليمن إدموند فيتون ، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا