البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هولندا تؤكد دعمها للجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن
[13/09/2015 07:51]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي مع السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري الأوضاع التي تمر بها اليمن والتي فاقمت من انتهاكات حقوق الإنسان .

وأوضح الوزير الاصبحي أن القرار الجمهوري الخاص بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان منذ 2011 يأتي من باب المسؤولية الوطنية والأخلاقية لتحقيق العدالة في اليمن.

وأشار إلى أن استقلالية اللجنة أتى في نص القرار ومناط بها القيام بأعمال خلال مدة زمنية محددة بعام مما يعطي اللجنة دورا محددا ومزمن وفق آلية تعتمد على الحيادية والجدية.

وعبر وزير حقوق الإنسان عن ثقته بالدعم الهولندي لليمن فيما يتعلق بالجهود التي تصب في تعزيز قيم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة.

ولفت إلى أهمية أن ينظر العالم لما يحصل في اليمن بعين مجردة من كافة المصالح السياسية لأن ما يحدث هو كارثة إنسانية حقيقة يتوجب على المجتمع الدولي التعامل معها بشكل يحول دون تفاقم الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطن اليمني.. مؤكدا أن أي خطوات من شأنها أن تربك عمل لجنة انتهاكات حقوق الانسان ستكون محل رفض.

من جانبه نوه السفير الهولندي بالقرار واصفاً اياه بالخطوة الايجابية ..مؤكداً على ضرورة أن تتضافر الجهود المحلية والدولية لدعم أي خطوة من شأنها تحقيق العدالة في اليمن..

وأشار إلى أن الوضع الانساني الذي يعاني منه الشعب اليمني أمرا لا يجب استغلاله سياسياً لمصلحة أي طرف ..مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن وكل ما يحقق الأمن والاستقرار.

وأكد السفير الهولندي أهمية الفترة المقبلة والتي يجب ان تكون مرحلة تعاون ودعم لليمن وبالسياق الذي يتطلع نحو تحقيق العدالة ..لافتا الى أن بلاده ستدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن .

ونوه الى أهمية التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمات الدولية وتفعيل دور مكتب المفوضية السامية بشكل يخدم مسار التعاون دون قصور من قبل المجتمع الدولي أو المحلي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا