رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن في المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو
[12/09/2015 02:46]

الدوحة ـ سبأنت

أوقعت قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاما منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة في مواجهة منتخبات العراق (حامل اللقب)، كوريا الجنوبية، وأوزبكستان.

وجرى سحب قرعة البطولة اليوم في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف النهائيات خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير 2016، بمشاركة ١٦ منتخبا قسمت إلى أربع مجموعات.

وتعد نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت ٢٣ عاما) بمثابة تصفيات قارة آسيا المؤهلة للأولمبياد العالمي الذي تحتضنه ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام ٢٠١٦م، حيث يتأهل إلى الأولمبياد المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية كممثلين للقارة.

كما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر المضيف في المجموعة الأولى في مواجهة منتخبات سوريا، إيران، والصين, فيما ضمت المجموعة الثانية كل من السعودية، اليابان، كوريا الشمالية، وتايلاند، وجمعت المجموعة الرابعة منتخبات الأردن، استراليا، الإمارات، وفيتنام.

وكان المنتخب الوطني الأولمبي تأهل إلى النهائيات الآسيوية كرابع أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من بين منتخبات المجموعات العشر بالتصفيات التمهيدية بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة بست نقاط بفوزه على طاجكستان بهدفين لهدف وسيرلانكا بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يخسر من المتصدر المضيف منتخب الإمارات بهدف دون رد في التصفيات التي جرت أواخر مارس الماضي بإمارة الفجيرة.

ويبدأ منتخب اليمن الأولمبي مشواره في نهائيات كأس آسيا يوم ١٣ يناير بمواجهة حامل لقب النسخة الماضية المنتخب العراقي، يليه منتخب كوريا الجنوبية في ١٦ يناير ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب أوزبكستان في ١٩ من الشهر ذاته.

وفي أول تعليق على نتيجة القرعة وصف مدرب المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي لكرة القدم، المدرب الوطني أمين السنيني، مجموعة المنتخب بـ"الصعبة إن لم تكن الأقوى".

وأشار إلى أن المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني لن تكون سهلة نظرا لقوة منتخبات المجموعة وتاريخها العريق على مستوى آسيا، وجميعها توجت بلقب بطولة المسابقة في نسخ ماضية.

وقال المدرب السنيني "المنافسة ستكون صعبة جدا، فسنخوض ثلاث مباريات من العيار الثقيل مع منتخبات لا يستهان بها ومعروفة بقوتها على مستوى القارة، لكني أتمنى أن تتحسن الظروف في اليمن وان يهدأ الوضع حتى نتمكن من الإعداد لهذا النهائيات بالشكل المطلوب من أجل الظهور بصورة مشرفة".

وأكد أن الإعداد الكافي والمناسب والمباريات الودية أساس نجاح أي منتخب وذلك ما يحتاجه المنتخب الوطني قبل المشاركة في النهائيات.

يذكر أن منتخب اليمن الأولمبي وأغلب عناصره يلعبون في المنتخب الأول سيشارك أيضا في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى 14أكتوبر القادم بمشاركة 10 منتخبات وزعت لثلاث مجموعات، حيث يلعب اليمن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر (المضيف)، الأردن، وفلسطين.

ويتواجد المنتخب الأولمبي حاليا في قطر حيث يقيم معسكرا خارجيا استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا.



شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
571 مليار ريال إيرادات الجمارك خلال عام 2021
القصيبي: مهارات الحوثيين في صناعة الألغام تتطور بشكل بالغ الخطورة
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا