المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط
[28/03/2017 06:24]
البحر الميت-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر اقامته في البحر الميت بالمملكة الاردنية الهاشمية وعلى هامش اعمال القمة العربية ال ٢٨ نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم البلدين والشعبين الصديقين على مختلف الصعد وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بنائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي ..مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين وتاريخها الطويل من التنسيق والتعاون والمصالح المشتركة.

وحمل فخامة الرئيس نائب وزير الخارجية نقل تحياته الى نظيره الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

واشار رئيس الجمهورية الى دور روسيا الداعم لليمن في المحافل الدولية ودعم قرارات مجلس الامن المتصلة باليمن ..لافتا في هذا الصدد الى محطات التعاون بين البلدين وموقف روسيا خلال ازمة التحول باليمن منذ العام 2011 ودعم المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة وصولا الى مخرجات الحوار الوطني وعقد اجتماع مجلس الامن في العاصمة صنعاء وتسليم مسودة الدستور والتي انقلب عليها وعلى اجماع وتوافق الشعب اليمني تحالف الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران لتنفيذ اجندة دخيلة على وطننا ومجتمعنا مما استدعى التدخل العربي والدولي عبر عاصفة الحزم لانقاذ اليمن وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية في هذا الصدد ومنها القرار 2216.

وقال فخامة الرئيس"رغم الماسي والدمار والحصار التي خلفها الانقلابيين على بلدنا وشعبنا الا اننا تواقين للسلام وايدينا ممدودة لذلك وفق والاسس والمرجعيات الضابطة والتي للاسف لم يكترث الانقلابيين لتلك الدعوات مما يؤكد ان قرارهم واجندتهم ليس بايديهم" .

من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لمنطقة الشرق الاوسط عن سروره البالغ بلقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..مؤكدا دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية.. متطلعا الى تجاوز اليمن محنته وازمته الراهنه وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمن المبني على توافق شعبه وترجمة لمخرجات الحوار الذي صاغ مشروعه اليمنيين لبناء وطنهم الاتحادي الجديد.

وقال ميخائيل بوغدانوف "ان روسيا ستدعم اي جهود في هذا الاطار انطلاقا من حرصها نحو السلام لكي يعم الاستقرار المنطقة والعالم".

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الانسي والدكتور رشاد العليمي وعبدالعزيز المفلحي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا