رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ28 في الاردن
[23/03/2017 06:40]

عمان ـ سبأنت

انطلقت اليوم الخميس بمنطقة البحر الميت، الاردنية الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ28 المقرر انعقادها يوم 29 مارس الجاري باجتماع لكبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية للتحضير للاجتماع للمجلس المقرر يوم الأحد المقبل.

وأكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة الأردنية يوسف الشمالي أن إمكانات وموقع وموارد الدول العربية البشرية والطبيعية يدفع للسعي نحو الإرتقاء بالتعاون الاقتصادي العربي وتنمية الاستثمارات العربية البينية التي لا تتجاوز 20 في المئة لنسبة الاستثمارات العربية مع العالم.

واستعرض المسؤول الأردني ملف التجارة البينية العربية، واصفا إياه بأنه لايزال دون طموحات الشعوب العربية، مطالبا بإزالة كافة العقبات والقيود التي تحول دون زيادة نسبة التجارة البينية العربية التي لا تتجاوز في وقتنا الراهن 10 في المئة بالنسبة للتجارة العربية مع العالم.

وأكد أن الدور الأردني في هذه القمة لن يقتصر على الرئاسة الدورية لها ولكنه يلتزم أيضا بالعمل على إيجاد الحلول للمشاكل التي تعصف بالمنطقة العربية، مشيرا إلى أن وجود الإرادة المشتركة كفيل بتعزيز العمل العربي المشترك خاصة في هذه المرحلة التي نتطلع فيها لاستصدار قرارات تعبر عن طموحات شعوبنا العربية، وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتنشيط دور الجامعة العربية ومنظماتها.

وحذر من أن المنطقة العربية تواجه تحديات غير مسبوقة، وأن ظروف انعقاد القمة العربية يحتم على الجميع التنسيق والتعاون بما يساهم في توحيد الصف العربي لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفير بدر الدين العلالي أن اجتماع كبار المسؤولين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي سيبحث في الملف الاقتصادي والاجتماعي تمهيدا لرفعه إلى الاجتماع الوزاري ومن ثم إلى القادة العرب يوم 29 مارس الجاري.

وقال: إن هذا الملف يجب أن ينعكس مباشرة على المواطن العربي ويشعر به، مؤكدا أهمية أن يفضي هذا الاجتماع إلى بلورة آليات مبتكرة للدفع لمسيرة العمل الاقتصادي التنموي ضمن منظومة العمل العربي المشترك، حيث أن الجانب الاقتصادي والاجتماعي هما الرافعة الاساسية للتعاون والتكامل بين بلداننا العربية.

وينظر المجلس في الاجتماع الذي يستمر يوما واحدا في الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي سيتم رفعها للاجتماع الوزاري للمجلس، تحضيرا للقمة العربية التي تتضمن، بالإضافة إلى التقرير نصف المرحلي للفترة من( 2010 -2015 ) للهيئة العربية للطاقة الذرية لتنفيذ الاستراتيجيات العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية حتى 2020، إنجازات الهيئة وتقريرا حول الإنجازات والمتطلبات الخاصة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، ورؤية ومقترحات وتصورات رجال الأعمال العرب لدور منظومة العمل العربي المشترك، والاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار، والتعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

كما يناقش الاجتماع الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية المعدلة ومشروع إعداد الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا