رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال الأسبوع الجاري، اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، بطلب من جمهورية الجزائر.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة التعاون الإسلامي تأسف لسحب تقرير (إسكوا) حول سياسات إسرائيل العنصرية
[18/03/2017 06:31]

جدة - سبأنت

أعربت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت عن أسفها العميق إزاء سحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) حول السياسات العنصرية لإسرائيل.

وأكد الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين في بيان أن "التقرير يعبر بشكل موضوعي عن حقيقة سياسات إسرائيل القائمة على الاحتلال والاضطهاد والاستيطان والفصل العنصري".

وشدد على أن سحب تقرير الأمم المتحدة بشأن الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني ومسألة الفصل العنصري "سيؤدي إلى نتائج عكسية وسيحرم المجتمع الدولي من الوصول إلى استنتاجات هذه الوثيقة الموضوعية والمهنية كما يشجع إسرائيل على مواصلة سياساتها القائمة على الفصل العنصري".

ودعا العثيمين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى "اتخاذ تدابير لوضع حد لسياسات إسرائيل العنصرية وانتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

كما أعرب عن أسفه إزاء استقالة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) ريما خلف مشيدا بأدائها "المهني والمتوازن" وموقفها "المبدئي والمقدر جيدا الذي يتفق تماما مع مبادئ الأمم المتحدة وميثاقها".

وكانت (اسكوا) اعدت تقريرا يكشف بالأدلة العلمية قيام اسرائيل بفرض نظام عنصري على الفلسطينيين داخل اسرائيل وفي الاراضي التي احتلت في عام 1967 وفي الشتات ونشرته قبل ثلاثة أيام.

وبعد نشر التقرير طلبت الأمم المتحدة من (اسكوا) سحبه بذريعة أنه صدر دون أي استشارة مسبقة مع الأمانة العامة وبالتالي فإن التقرير بما ورد فيه لا يعكس وجهة نظر الأمين العام.

وردا على طلب السحب اعلنت خلف امس الجمعة استقالتها من منصبها وقالت في مؤتمر صحفي عقدته في بيروت "استقلت لأني أرى من واجبي ألا أكتم شهادة حق عن جريمة ماثلة واصر على كل استنتاجات التقرير الذي اصدرته (اسكوا)".




رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا