رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
اعلنت القوات الجوية الكورية، ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اجرت مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التي يقوم بها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لكوريا الشمالية وغيرها من التهديدات الفضائية.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بمأرب:الميليشيا انسلخت من انسانيتها باستهداف المصليين بمسجد كوفل
[18/03/2017 03:32]
مأرب ـ سبأنت :
قالت السلطة المحلية بمحافظة مأرب انه " ليس غريبا على المليشيات الانقلابية التي انتهكت أقدس المقدسات واستحلت دماء اليمنيين منذ الانقلاب المشؤوم أن تستهدف مسجدا مكتظا بالمصلين أثناء أداء صلاة الجمعة بصواريخ ومقذوفات موجهة".

وأضافت في بيان لها اليوم انه " لم تكتف الميليشيا بذلك ، بل عمدت إلى استهداف سيارات الإسعاف وطواقم المسعفين ، والاعتراف بالجريمة عبر إعلامها وهو ما يؤكد توحش هذه الميليشيات وانسلاخها من إنسانيتها، وإمعانها في ممارسة أبشع أنواع الإرهاب تحت نظر وسمع العالم ".

ودعت السلطة المحلية في بيانها القوى والمنظمات المدنية والمجتمع الدولي إلى إدانة وتوثيق هذه الجريمة وكل جرائم وانتهاكات الميليشيات الانقلابية المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وفيما يلي نص البيان :

تتابع السلطة المحلية بمحافظة مأرب باهتمام بالغ المستجدات الانسانية وتداعيات الجريمة المروعة التي ارتكبتها الميليشيات الانقلابية ظهر اليوم الجمعة 17 مارس 2017م إثر قيامها بإطلاق صواريخ ومقذوفات موجهة على أحد المساجد في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب أثناء تأدية المواطنيين صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط العشرات بين شهيدا وجريح بينهم حالات إعاقة دائمة والعدد مرشح للزيادة .

إننا إذ نتقدم بأصدق التعازي والمواساة لأهالي الضحايا، سائلين الله عزوجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.. نؤكد بأن قيادة المحافظة تعمل بشكل متواصل مع الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية من أجل تجاوز الأوضاع الناجمة عن ممارسات الميليشيات الانقلابية العدوانية والدموية.

ويجدر بنا أن نشير إلى تواصل واهتمام ومتابعة القيادة السياسية ممثلة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر منذ الوهلة الأولى للجريمة المروعة، مشددين على تسخير كافة الإمكانات الطبية والإنسانية وإيلاء الضحايا الإهتمام الكامل، وقد تم إقرار جملة من الإجراءات وفقا لما هو معمول به حاليا في مجال رعاية أسر الشهداء والجرحى.

يا شعبنا العظيم:

ليس غريبا على المليشيات الانقلابية التي انتهكت أقدس المقدسات وهدمت بناء الله وهو الانسان حين استحلت دماء اليمنيين منذ الانقلاب المشؤوم أن تستهدف مسجدا مكتظا بالمصلين أثناء أداء صلاة الجمعة بصواريخ ومقذوفات موجهة ، ولم تكتف بذلك وحسب ، بل عمدت إلى استهداف سيارات الإسعاف وطواقم المسعفين ، والاعتراف بالجريمة عبر إعلامها وهو ما يؤكد توحش هذه الميليشيات وانسلاخها من إنسانيتها، وإمعانها في ممارسة أبشع أنواع الإرهاب تحت نظر وسمع العالم، الأمر الذي يدعو لرص الصفوف وحشد الجهود للجم جماح هذا الإرهاب المنظم والغريب على أخلاق وعادات وتقاليد وأعراف اليمنيين.. كما ندعو القوى والمنظمات المدنية والمجتمع الدولي إلى إدانة وتوثيق هذه الجريمة وكل جرائم وانتهاكات الميليشيات الانقلابية المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.





رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا