رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مـؤسسة مـوانئ خـليج عـدن يعلن جاهزية كاملة مـيناء عـدن لاستقبال حركة الحاويات والبضائع المختلفة
[17/03/2017 04:16]
عدن ـ سبأنت :
أعلنت مـؤسسة مـوانئ خـليج عـدن اليمنية جاهزية كاملة مـيناء عـدن لاستقبال حركة الحاويات والبضائع المختلفة .
وقال المؤسسة في بيان صحفي اليوم الجمعة :" ما يميز مـيناء عـدن أيضا هو قدرته الاستيعابية لكل أنواع البضائع والأنشطة الملاحية حيث يعتبر الميناء الوحيد في اليمن الذي يستطيع مناولة جميع أنواع البضائع دون استثناء كما يقدم خدمات أخرى كثيرة للسفن مثل التمون بالوقود والمياه والصيانة والبقاء للانتظار وتبديل البحارة إلى جانب خدمة البحث والإنقاذ" .

وأشار البيان الى ان كان في السابق كان مـيناء عـدن لا يخدم فقط اليمن بل موانئ الدول الإقليمية المجاورة التي كانت تعتمد على عـدن في استجلاب بضائعها العابرة.
وأوضح ان محطة عـدن للحاويات ساهمت في العام 2015- 2016م في استقبال جميع الحاويات التي تعذر وصولها الموانئ اليمنية بسبب الحرب وقد تم تجهيز مساحات خزن إضافية فيها لاستقبال المزيد من الحاويات ولديها القدرة الكاملة في تغطية نشاط الجمهورية وبشكل فاعل كونها المحطة المتخصصة الوحيدة في عموم اليمن سعتها التخزينية تصل إلى مليون حاوية نمطية.

وقال:" نتيجة للاستقرار الأمني الملموس في محافظة عـدن وإلغاء جميع نقاط التفتيش التي استحدثت بعد الحرب على طول الطريق في المناطق المحررة، تمكنت المحطة من مناولة حوالي 270 ألف حاوية نمطية ومعلوم بأن 90-95% من وارداتنا تخص المناطق الشمالية في اليمن ".

وأضاف البيان:"ان مـيناء الحاويات قام بعد الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي بتوفير مخازن خاصة لخزن المواد الاغاثية ولديه القدرة على القيام بمثل هذه الترتيبات مع المنظمات الاغاثية الأخرى كلما تطلب الأمر ذلك.. أما البضائع الأخرى التي تنقل بواسطة سفن البضائع العامة والسائبة مثل الحديد والخشب والاسمنت والقمح منها المواد الإغاثية فيتم تداولها في كل من أرصفة المعلا التي تستطيع مناولة كافة أنواع البضائع ورصيف خليج عدن البحري المتخصص بمناولة القمح وزيوت الطبخ السائبة وتعتبر من أكبر الأرصفة عمقا وقدرة لاستقبال السفن العملاقة على مستوى اليمن".

وأشار البيان الى ان بعض الشركات تمكنت من الدخول في اتفاقات ثنائية مع ملاك ومشغلي صوامع الغلال في عـدن والتي استطاعوا من خلالها من تفريغ شحنات القمح الاغاثية في صوامعهم بغرض التغليف أو الطحن ليصبح دقيقا جاهزا للاستهلاك.

وأكد البيان انه توجد في مـيناء المعلا مساحات خزن كافية لمناولة كافة أنواع البضائع وإذا ما تم استكمال أعمال الصيانة للمنشات التي تضررت أثناء الحرب وتوفير بعض المعدات، سيصبح الرصيف مثاليا لتغطية متطلبات مناولة البضاعة لعموم اليمن..وأن منشئات النفط القائمة في مـيناء عـدن تعطيها ميزة خاصة لمناولة المشتقات النفطية والنفط الخام وذلك عبر مـيناء الزيت ومحطة عـدن البحرية الدولية.



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا