البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
كشف البنك المركزي اليمني عن سلسلة الاجراءات التعسفية والتدميرية التي مارستها المليشيات الحوثية ضد القطاع المصرفي، ما اضطرته لاتخاذ حزمة من السياسات والتدابير الحمائية للنظام المصرفي، والحفاظ على الاستقرار النقدي، كان اخرها الزام البنوك التجارية والاسلامية بنقل مراكز عملياتها الى العاصمة المؤقتة عدن.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال
[20/02/2017 10:25]
عدن ـ سبأنت

دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال.

واشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى التي تسعى لإنجاح الحملة والوصول بها إلى أهدافها في تحصين أكثر من خمسة ملايين طفل على مستوى اليمن.

وشدد على خلو اليمن من شلل الأطفال الذي قد يؤثر على مستقبل الأجيال القادمة وعلى ضرورة إنجاح حملة التحصين لتشمل جميع الأطفال دون استثناء وفِي عموم المحافظات .. موجهاً وزارتي الصحة العامة والسكان والاعلام بالتوعية بمقاصد الحملة ومتابعة حملات التحصين.

وحث رئيس الوزراء القائمين على الحملة للقيام بواجباتهم، وأن تكون شاملة و لا تترك أماكن دون تحصين في المدن والارياف.. مثمنا دور المنظمات الانسانية التي ساهمت في تدشين الحملة، وتقديم المساعدة لها وعلى وجه الخصوص منظمتي الصحة العالمية اليونسيف.

وفِي تصريح لوسائل الاعلام قال الدكتور بن دغر " اليوم ندشن حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف خمسة ملايين طفل من اجل يمن خالي من شلل الأطفال".

وأشار الى أن القائمون على العمل من وزارة الصحة والمنظمات الأخرى يخدمون الوطن والمجتمع وهو ما يتوجب التوعية بتحصين الأطفال لحمايتهم من أمراض الطفولة القاتلة ولذا يجب إعطاء الطفل الجرعات الكاملة من اللقاحات والالتزام بمواعيد جدول التحصين.

من جانبه أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم أن الحملة تأتي في سياق خطط الوزارة لتحسين الخدمات الصحية والوصول بها إلى مختلف محافظات اليمن.

وأضاف " اننا برغم ظروف الحرب واعتداء المليشيا على المجتمع، استطعنا المحافظة على هذا المستوى من العمل وسنواصل جهودنا بدعم القيادة السياسية والاشقاء والأصدقاء".

حضر التدشين محافظ عدن عيدروس الزبيدي و امين عام مجلس الوزراء حسين منصور ووكيل وزارة الصحة العامة الدكتور على الوليدي ومدير مكتب الصحة بعدن وممثلي المنظمات الدولية.



البنك المركزي يكشف عن الممارسات الحوثية التدميرية للقطاع المصرفي اليمني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة الشهيد البطل علي ناصر هادي
المحرمي يشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا