وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تدريبية حول جمع وتحليل المعلومات بمنهجية التشخيص DCA بسيئون
[13/02/2017 10:40]
سيئون-سبأنت

أختتمت اليوم في سيئون بمحافظة حضرموت دورة تدريبية في مجال جمع وتحليل المعلومات بمنهجية التشخيص المختصر المطبق D C A نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بتمويل من جمعية المعروف للتنمية .

وإكتسب 28 مشاركا ومشاركة يمثلون مكاتب وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم الفني والتدريب المهني والشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء على مدى ثلاثة أيام معارف وتطبيقات تسهم في رفع قدراتهم في عملية طرق وأساليب جمع المعلومات والبيانات وكيفية تشخيصها وأنواع تحليلها .

كما تعرف المشاركون على مرجعية الأهداف الإستراتيجية القريبة والمتوسطة وبعيدة المدى و تحليل نقاط القوة والضعف و المحيط بالإضافة إلى التحليل الإداري والوظائف الإدارية وكيفية إختيار سيناريو يعالج قلب المشكلة التي تواجهها الإدارات .

وفي اختتام الدورة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي أن السلطة المحلية تؤلي اهتماما متزايدا بالبرامج والأنشطة التي تسهم في رفع قدرات الكادر البشري باعتباره المورد الذي يعتمد عليه الجميع في إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط التنموية .

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل المحافظة عمر باشداده أن هذه الدورة تعد واحدة من ثمار العمل التشاركي بين الإدارة ونظيراتها في المكاتب التنفيذية وكذلك منظمات المجتمع المدني بهدف تكامل الجهود من اجل البلوغ إلى الغاية المنشودة والمتمثلة في زيادة معارف وقدرات العاملين وانعكاسات ذلك بصورة ايجابية على مستوى الأداء الإداري بما يتواكب مع التطورات المتلاحقة في كافة المجالات .

وقال ممثل الجهة الداعمة جمعية المعروف للتنمية خالد باشريف" ان تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار منظومة العمل المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطة المحلية إيمانا بأهمية الشراكة المجتمعية والتكامل لما فيه المصلحة العامة" .

وجرى في نهاية حفل الاختتام الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والجهات المستفيدة توزيع شهادات المشاركة وتبادل الهدايا التذكارية من قبل السلطة المحلية والجهات المنظمة والداعمة مع مدرب الدورة .



السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا