رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصر تؤكد مساندتها لليمن للتوصل إلى تسوية سياسية وفقاً للمرجعات الثلاث
[08/02/2017 04:56]
عمّان-سبأنت

اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري حرص بلاده على مساندة كافة الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن المرتكزة على المرجعيات الاساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية،ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بما يسهم في تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني الشقيق التي تعد المحرك الأساسي لمصر في هذا الملف.

كما اكد الوزير المصري خلال لقائه اليوم في العاصمة الأردنية عمان بالمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد على أن مصر ستواصل دعمها ومساندتها لليمن على ضوء العلاقات التاريخية العميقة التى تربط البلدين الشقيقين..مشددا على مساندة مصر للدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها لتحقيق الامن والإستقرار في اليمن.

وبحث وزير الخارجية المصري مع ولد الشيخ آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة للتوصل الى حل للأزمة الراهنة في اليمن.. مؤكداً أن مصر تتابع عن كثب كافة مستجدات الأوضاع في اليمن على مختلف الأصعده.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد ابو زيد أن المبعوث الأممي عرض على وزير الخارجية شكري شرحا مفصلا للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن،وأطلعه على نتائج جولاته وإتصالاته فيما يتعلق بخطته للتوصل الى حل سلمي للأزمة اليمنية.

واكد المبعوث الاممي حرصه على إحاطة مصر بكافة التطورات الخاصة بالملف اليمني ثقة منه في دور مصر الداعم لاستقرار اليمن وسلامته على الصعيدين الإقليمي والدولي، لا سيما من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، بما يعكس فهمها العميق للأوضاع في اليمن.

وأشاد ولد الشيخ بالدور المصري المحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الأمن والإستقرار في العالم العربي، وكيفية تعامل مصر مع التحديات المتفاقمة على الساحتين الإقليمية والدولية..مؤكدا في هذا الصدد حرصه على إستمرار التنسيق والتشاور مع مصر فيما يتعلق بالقضية اليمنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا