رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء الخارجية العرب والأوربيون يؤكدون ضرورة تعزيز الحوار بين الجانبين
[20/12/2016 01:41]
القاهرة - سبأنت

أكد وزراء الخارجية العرب والاوربيون اليوم، أهمية الارتقاء بالعلاقات المشتركة وتعزيز الحوار بين الجانبين لمواجهة التحديات الحالية .

وشدد وزير الخارجية التونسي خميس الجينهاوي رئيس الجانب العربي خلال افتتاح اعمال جلسة مشتركة لوزراء خارجية الدول العربية والاتحاد الاوربي بمقر جامعة الدول العربية على ضرورة مضاعفة الجهود وتكثيف التعاون بين الجانبين في ظل الاوضاع الدقيقة الاقليمية والدولية مثمنا تنظيم الاجتماعات بين الجانبين على جميع المستويات.

واقتراح عقد قمة عربية اوربية "يعطي زخما اكبر للعلاقات والشراكة بين الجانبين" مؤكدا اهمية تطوير الحوار بين الجانبين وإقامة "شراكة متوازنة" باعتبارها عاملا بالغ الاهمية لدفع مجالات التعاون بينهما.

وطالب الجينهاوي بإحداث" نقلة نوعية" لهذه الشراكة وذلك للاستجابة لتطلعات شعوب المنطقتين وتعزيز مقومات الامن والاستقرار لهما مؤكدا اهمية المواقف والاسهامات الاوروبية في معالجة قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والنزاع العربي الاسرائيلي.

من جانبها أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الامنية بالاتحاد الاوربي فيدريكا موغريني في كلمة مماثلة ان ما يحدث في سوريا وليبيا واليمن له تأثير مباشر على دول اوربا" ما يؤكد ضرورة ان يكون الاتحاد الاوروبي شريكا اساسيا في حفظ الامن في العالم العربي" .

وأعربت موغريني عن بالغ حزنها لسقوط ضحايا وابرياء جراء العمليات الارهابية في الاردن ومصر وبرلين وحادثة اغتيال السفير الروسي في انقرة امس،.. مؤكدة اهمية بحث الاجتماع المشترك كيفية مواجهة الارهاب والعنف الذي يضر بالمدنيين.

كما دعت الى ضرورة السعي للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين لمستوى اعلى وزيادة التعاون المنشود في جميع القضايا خاصة الهجرة غير الشرعية.
من جانبه دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الى أن يعمل العالم العربي والاتحاد الأوربي "كشريكين" في هذه المرحلة على تعزيز شراكتهما ودعم علاقاتهما وتنسيق مواقفهما "تحقيقا للمنافع المتبادلة ودرءا للمخاطر المتعاظمة التي تواجه شعوبنا" .

واشار ابو الغيط في كلمته الى أن المنطقة العربية "تمر بلحظات صعبة وفارقة" مبينا أن هذه الأزمات "لن تتوقف انعكاساتها وتداعياتها عند حدودنا بل ستتجاوزها الى محيطها وجوارها القريب والبعيد أيضا".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا