رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يناشد المجتمع الدولي سرعة اتخاذ إجراءات حاسمة لإيقاف معاناة الشعب السوري
[19/12/2016 08:38]
القاهرة ـ سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ان الحكومة اليمنية تناشد المجتمع الدولي بسرعة اتخاذ إجراءات حاسمة تضمن التدخل فورا لإيقاف معاناة الشعب السوري عموما ، وفي حلب تحديدا.

وأضاف عبدالملك المخلافي فـي الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري "ان الشعب السوري وحده يدفع ثمنا باهضا لهذا الصراع العبثي ، ويتحمل منفردا أعزلا الوطأة الثقيلة لتواصل الانتهاكات والأعمال العسكرية للنظام وحلفاءه والمليشيات والعصابات الإرهابية الوحشية ، والتي تعد جميعها انتهاكات فجًّة وصارخة للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي، ترقى الى مصاف جرائم الحرب التي ينبغي تقديم مرتكبيها للعدالة الدولية".

وأشار المخلافي الى اننا نعقد اجتماعنا هذا في ظل تواصل الخراب والدمار على الارض السورية العزيزة ، وعلى نحو مريع ومأساوي، وترتكب الجرائم والمذابح الشنيعة، وأمام ناظرينا يئن اهلنا في حلب جراء أوضاعا إنسانية استثنائية يندى لها الجبين، وتتواصل على مدار الساعة موجات نزوح ولجوء جماعية غير مسبوقة، وتمتلئ المدينة ، التي كانت عبر التاريخ منارا للعلم وموطنا للحضارة ورمزا للمجد ، بالشهداء والجرحى والمعاقين والمفقودين والمهجرين خارج بيوتهم.

وجدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إدانة الجمهورية اليمنية وبشدة لكل اعمال التقتيل الوحشية البربرية، وإدانة كل المذابح وأعمال القتل والتنكيل للنظام السوري وحلفاءه التي تقترفها العصابات التي يمارسونها بدون أدنى رحمة بحق الشعب في حلب، واستخدامهم الحصار والتجويع والفتك بالفارين من جحيم المعارك كتكتيك مستهجن، بما في ذلكً استخدام الأسلحة المحرمة دوليا ، في حلب وفي بقية المدن السورية.

واكد المخلافي ان الحل والحسم العسكري لن يوفر الا حالة مؤقتة من الانتصارات الزائفة في حلب المكلومة ويعد تقويضا للجهود الرامية لجلوس كل الفرقاء السوريين معا على طاولة المفاوضات بدون اية وصاية أو تدخلات خارجية ، وان يضعوا نصب اعينهم المصالح العليا للشعب للسوري فقط.

واستطردا قائلاً: انه ومنذ بدء هذا النزاع ، ومع مرور الأيام، يتضح جليا ان وهم الحسم العسكري لن يفلح في وقف نزيف الدم او في مخاطبة التحديات التي تستفحل باضطراد كل يوم، كاللاجئين والمهجرين والنازحين ودمار الاقتصاد ووقف التنمية ، والأضرار بالتراث والاثار والبيئة ، والوضع الإنساني المتدهور إجمالا.

وطالب وزير الخارجية المجتمع الدولي والأطراف الدولية المؤثرة في الوضع السوري عدم التخلي عن مسؤولياتها الاخلاقية والقانونية، والعمل دون إبطاء من اجل الوقف الفوري لهذا النزاع المدمر، واتخاذ الاجراءات الاستثنائية لوقف فوري للأعمال العدائية ضد المدنيين والمنشئات الصحية والمدنية والإنسانية وحماية وانقاذ الضحايا الفارين من جحيم المعارك، والعالقين بين الانقاض، والإسراع في ضمان إيصال المساعدات الإغاثية للمدنيين من نساء واطفال وشيوخ، عبر ضمان ممرات آمنة، بضغط حقيقي من مجلس الامن.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي "ان المسؤولية القومية والإنسانية ، وخطورة الوضع ، تفرضان علينا اتخاذ الاجراءات الملموسة للتعجيل بجمع الفرقاء السوريين ، ووضعهم امام مسؤوليتهم الوطنية والأخلاقية، وإدراكهم بان الحل يأتي فقط من خلال العملية السياسية السلمية، وسمو الجميع فوق الخلافات ، واعلاء مصلحة الشعب السوري ووضعها فوق كل اعتبار".

واضاف الوزير المخلافي: لقد أمسى يقينا لا جدال فيه ان كل تأجيل في وقف الحرب، سوف يسهم بصورة او اخرى في اطالة تلك المعاناة ، واستمرار هذا الدمار من جهة، وينذر بالمزيد من المخاطر المهددة لسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وحذر المخلافي من النتيجة الحتمية لاستمرار الحرب والتدمير، وهي المزيد من التمزق ، الذي سوف تمتد عواقبه على مدى اجيال قادمة وتهدد قيم وتقاليد التعايش التقليدي الراسخة عبر التاريخ بين مكونات الشعب السوري، مضيفاً ان استمرار النزاع السوري، على النحو الذي نشهده اليوم، واستمرار ترك الأبواب مشرعة للتدخلات الأجنبية الإقليمية والدولية السافرة، سيعمل على اعاقة التعجيل بالحل السياسي العادل الشامل.

وفي صياق كلمته ادان وزير الخارجية التفجيرات الارهابية الجبانة التي اودت بحياة مئات الابرياء في كل من مصر والاردن وتونس والصومال. داعياً الى ضرورة بذل
المزيد من الجهود العربية المشتركة لمجابهة تحديات الارهاب والتطرف والقضاء على مصادره واجتثاث منابعه وكل مسبباته.

واختتم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية كلمته الحديث عن الاوضاع في اليمن مؤكدا التزام الحكومة اليمنية بالسلام ووقف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب الني اشعلها الانقلابيين، على اساس المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية واليته التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216، واليمن ستظل متمسك بالحلول السياسية السليمة لاعادة الامن والاستقرار الى ربوع اليمن والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة اراضيه.

واضاف المخلافي ان ما تعانيه اليمن هو صورة اخرى من صور المعاناة والمأساة التاريخية غير المسبوقة التي تمر بها شعوبنا العربية، والتي تتطلب فعل كل ما من شانه تقريب رؤانا وتوافقها، لوضع حد لهذه الحقبة المريرة من تاريخنا العربي، واستعادة الامن والاستقرار، والتنمية والازدهار، ووقف التدخلات الخارجية في شؤوننا الداخلية.

حضر الاجتماع السفير رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية.




رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس الوزراء يطلع على تقرير أولي حول اضرار المنخفض الجوي في حضرموت
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
اليمن تشارك في الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش مستوى الأداء بالربع الأول من العام الجاري
هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي
وزير الدفاع يستمع للتقارير المقدمة من لجان المعايدة الميدانية
وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بتأسيس وتجهيز المركز الوطني للطب الشرعي بعدن
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا