رئيس مجلس القيادة يلتقي ممثلي القطاع الخاص
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، بقصر معاشيق، رئيس غرفة عدن التجارية الصناعية، أبو بكر باعبيد، وأعضاء الغرفة، ورجال المال والاعمال، وذلك بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي.
انعقاد الاجتماع الـ 34 لوزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي في قطر
انعقد اليوم الاثنين، الاجتماع الـ34 لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية (الدوحة).
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام اليوم، عند مستوى 2,012.09 بارتفاع قدره 11.29 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع المال وقطاع المواد الأساسية.
صلاح ينقذ ليفربول من الهزيمة امام أرسنال وفوز تشيلسي على نيوكاسل
تعادل فريق ليفربول مع مضيفه أرسنال بهدفين لمثلهما خلال المباراة التي جمعتهما، في قمة مباريات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة مشروع تأهيل خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المضيف بمأرب بتمويل سعودي
[28/10/2024 03:55]
مأرب- سبأنت

اطلع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على مكونات مشروع تأهيل خدمات الصرف الصحي للنازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة الذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومن المتوقع ان يستفيد منه 185 الف و178 اسرة.

وخلال اللقاء الذي ضم مكتب المنظمة الدولية للهجرة ومكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بالمحافظة وصندوق النظافة والتحسين، جرى استعراض مكونات المشروع والتي تتضمن دعم صندوق النظافة والتحسين بـ 6 شاحنات لرفع المخلفات السائلة والصلبة، وتنفيذ محطة معالجة لمخلفات الصرف عن طريق بحيرات الترسيب والاستفادة من المياه المعالجة في ري الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء.

كما يتضمن المشروع تنفيذ 200 حمام أسري و200 بيارة جديدة الى جانب تغطية 400 بيارة مكشوفة تستفيد منها 1600 أسرة نازحة، فضلا عن تنفيذ اعمال رفع المخلفات الصلبة من 19 مخيما للنازحين على مدى ثلاثة اشهر و اعمال شفط المخلفات السائلة في مخيمات الجفينة والسويداء.

و اكد الوكيل مفتاح، ان مشكلة الصرف الصحي تمثل واحدة من اكبر التحديات التي تؤرق السلطة المحلية وتتهدد المحافظة بكارثة بيئية وتتسبب في انتشار الكثير من الامراض..لافتاً الى ان استقبال المحافظة اكثر من 62 في المائة من النازحين في الجمهورية اليمنية، والتوسع العمراني الكبير الى جانب العدد الكبير من المخيمات للنازحين، في ظل انعدام مشروع صرف صحي ومحطة معالجة رئيسية.

واشار الى تزايد طفح الخزانات الأرضية للصرف الصحي للمنازل والمنشآت الفندقية والتجارية، في الشوارع وتهدم بعضها جراء التربة الرملية المكونة للمحافظة الصحراوية، الى جانب انكشاف بعضها، يتسبب بسقوط العديد من الأشخاص خاصة الأطفال وموت بعضهم، فضلا عن تفشي الامراض التي تسببها مياه المجاري كالكوليرا والحميات..مثمنا الدور الإنساني لمركز الملك سلمان وتدخلاته في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية، والتي تساعد في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتعزز فرصهم في الحياة والصمود.


رئيس مجلس القيادة يلتقي ممثلي القطاع الخاص
بدء دورة تدريبية حول تعزيز صمود المستشفيات أثناء الازمات بالمهرة
الارياني وياسر يتفقدان مركز الغسيل الكلوي ومدرسة الدرعية الثانوية للبنات بالغيضة
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات الطارئة للحد من انتشار الكوليرا
رئيس الوزراء يعزي رئيس مصلحة الجمارك بوفاة والدته
عضو مجلس القيادة طارق صالح يلتقي السفيرة البريطانية
العرادة يناقش مع سفراء الاتحاد الأوروبي المستجدات المحلية والإقليمية والدولية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يلتقي السفير الكوري
رئيس الوزراء يزور وزارة الصحة العامة والسكان ويرأس اجتماعاً لقيادات الوزارة
محافظ حضرموت يدشن مشاريع خدمية وتنموية بمديرية غيل بن يمين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا