اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد لقاءاً دورياً براصديها الميدانيين
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، لقاءاً دورياً جديداً براصديها الميدانيين.
الجامعة العربية تعلن تقديم دعم طبي عاجل إلى القطاع الصحي في لبنان
أعلن قطاع الشؤون الاجتماعية وإدارة الصحة والمساعدات الإنسانية التابعان للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تحويل مبلغ الدعم الذي أقره مجلس وزراء الصحة العرب إلى وزارة الصحة العامة بالجمهورية اللبنانية، لتوفير احتياجاتها العاجلة والفورية من مستلزمات طبية واحتياجات وخدمات الطوارئ الطبية، لمواجهة تداعيات عدوان الكيان الإسرائيلي، وتعزيز قدرات القطاع الصحي على استيعاب المصابين والجرحى جراء هذا العدوان.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام اليوم، عند مستوى 2,000.81 بانخفاض وقدره 0.97 نقطة عن معدل الإقفال السابق.
لجنة "خليجي 26" تبحث الاستعدادات التنظيمية للبطولة
بحثت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 26) اليوم الأحد، برئاسة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري، آخر الاستعدادات التنظيمية للبطولة المقرر أن تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبلين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يزور صندوق صيانة الطرق ويشدد على إعمال الشفافية والحوكمة في كل مهامه
[27/10/2024 02:59]
عدن-سبأنت
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، المركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق والجسور في العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على سير العمل ومستوى تنفيذ المهام المناطة به في صيانة شبكة الطرق وإعادة تأهيلها.

وطاف دولة رئيس الوزراء، بإدارات الصندوق، واستمع من رئيس مجلس الإدارة معين الماس والمسؤولين الى شرح عن المهام التي يضطلع بها الصندوق للمساعدة في إنقاذ شبكة الطرق من الوضع الذي وصلت اليه وتضاعفت بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتعرف الدكتور احمد عوض بن مبارك، على اختصاصات الإدارات والاقسام المختلفة في الصندوق، وآليات عملها، والخطط المعدة لتحقيق الأهداف المناطة بما فيها الحفاظ على شبكة الطرق من خلال القيام بجميع أعمال الصيانة الدورية والروتينية والطارئة واعادة التأهيل، والإشراف على إدارة وتشغيل محطات الأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الثابتة والمتنقلة على جميع الطرق.

كما اطلع على التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الصندوق، والتنسيق القائم مع السلطات المحلية، وكيفية تعزيز آليات التكامل في العمل ومعالجة أي جوانب قصور بشكل عاجل، إضافة الى مستوى التمويل الدولي المتاح لصيانة الطرق، واهمية العمل على تعزيز الموارد للقيام بمسؤولياته على الوجه الأمثل.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية إعمال مبادئ الشفافية والحوكمة في كل إجراءات وعمل صندوق صيانة الطرق ومتابعة تحصيل إيرادات وعائدات وموارد الصندوق المالية المختلفة.. موجهاً في التركيز على التدخلات ذات الأولوية لصيانة الطرق بالتنسيق مع السلطات المحلية، وتنفيذ اعمال الرقابة الفنية والمالية على اعمال الصيانة وفق المواصفات المعتمدة.

وأكد رئيس الوزراء، على اعداد خطة عمل للحفاظ على شبكة الطرق وصيانتها بالمناطق المحررة وإعادة تفعيل الفروع في المناطق المحررة.. لافتاً الى أهمية صيانة الطرق في تحسين السلامة وتقليل الحوادث المرورية والحفاظ على أصولها باعتبارها ثروة وطنية.

والتقى دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، خلال زيارته الى الصندوق، بالمشاركات والمشاركين في البرنامج التدريبي عن الدور القانوني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حماية المال العام.. مؤكدًا في كلمة توجيهية، أن مكافحة الفساد وحماية المال العام على رأس أولويات الحكومة، واهمية تحمل الجميع لمسؤولياتهم كل من موقعه ومستواه الوظيفي.

وأشار الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى الظروف الاقتصادية الصعبة والتي فاقمتها الهجمات الإرهابية الحوثية على منشآت تصدير النفط، وما يتطلبه ذلك من حتمية تنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية واتخاذ إجراءات ضد كل من يتلاعب بالمال العام.. لافتاً الى ان ترشيد الانفاق وتنمية الإيرادات هي من أولويات الحكومة.

وأوضح رئيس الوزراء، ان معركة مكافحة الفساد هي معركة الجميع واهمية العمل على تحويلها الى ثقافة مجتمعية للحفاظ على حقوق المواطنين والاجيال القادمة.. وحث المتدربين على عكس ما تلقوه من معارف في البرنامج التدريبي الى مسؤولية لحماية المال العام.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمدير التنفيذي لوحدة الاستجابة العاجلة جمال بن غانم.


العرادة يطلِّع على نتائج الزيارات الخارجية لرئيس هيئة الأركان العامة
رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لقيادة وزارة الاشغال وصندوق صيانة الطرق ومؤسسة الجسور
الوزير البكري يشيد بأداء منتخب الناشئين وتأهله الى نهائيات آسيا 2025
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفيرة الفرنسية
رئيس الوزراء يزور صندوق صيانة الطرق ويشدد على إعمال الشفافية والحوكمة في كل مهامه
عضو مجلس القيادة طارق صالح يلتقي قائد القوات المشتركة
منتخبنا الوطني للناشئين يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 في السعودية
لملس يفتتح ويدشن عدداً من المشاريع التعليمية والتنموية بمديرية البريقة
رئيس الوزراء يوجه بحصر المشروعات المتعثرة في محافظة أبين ومقترحات استكمالها
وزارة الأوقاف تعلن أسماء المنشآت المعتمدة لتفويج حجاج 1446هـ
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا