رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، المانيا، هولندا، رومانيا، واليونان، وذلك بحضور مستشار رئيس مجلس القيادة المهندس حيدر ابوبكر العطاس.
الأمين العام للجامعة العربية يُدين الهجمات الإسرائيلية الوحشية على جنوب لبنان وشمال غزة
أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأشدّ العبارات، الغارة التي شَنّها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة النبطية جنوب لبنان، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بمن فيهم رئيس البلدية وبعض العاملين في مجال الإغاثة.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12038 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 37.04 نقطة ليقفل عند مستوى 12038.67 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.2 مليارات ريال.
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعين توماس توخيل مدرباً للمنتخب
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مدرباً جديداً للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب محافظ البنك المركزي يناقش مع مبعوثة النرويج مستجدات الوضع الاقتصادي
[16/10/2024 08:04]

عدن - سبأنت :
ناقش نائب محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد عُمر باناجه، اليوم الأربعاء مع المبعوثة الخاصة لمملكة النرويج الى اليمن هايدي جوهانسن، مستجدات الوضع الاقتصادي وتعزيز التعاون الدولي لدعم الاستقرار النقدي.

وفي اللقاء، أوضح نائب المحافظ، أن التقلبات الحادة في أسعار الصرف تُعد نتيجة حتمية للوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد والذي يؤثر بشكل مباشر على القطاع المصرفي والمالي إلى جانب اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على الموانئ النفطية الذي تسبب بتوقف الصادرات النفطية التي تعد أهم مصدر لتمويل خزينة الدولة بالعملة الصعبة، مما خلق عجز بالموازنة العامة وميزان المدفوعات، مؤكداً أن إدارة البنك تعمل جاهدة على تجاوز هذه التحديات من خلال استخدام أدوات السياسة النقدية المُتاحة.

وأشار باناجه الى أن البنك المركزي يعمل في إطار السياسات العامة للدولة وتوجهاتها واحترام تعهداتها بما في ذلك التزامات الحكومة اليمنية في إطار ما أعلنه المبعوث الأممي لليمن وقام بإلغاء القرارات الأخيرة بحق البنوك المخالفة تنفيذاً لتلك الالتزامات وتجاوباً مع جهود الأشقاء والأصدقاء والجهود الأممية لإفساح المجال للتوصل لحلول مستدامة تحافظ على القطاع المصرفي وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني وتصون مقدراته ومدخراته.

من جانبها أكدت المبعوثة النرويجية، دعم بلادها الكامل للحكومة في تنفيذ الإصلاحات والجهود التي تقوم بها من اجل تخفيف المعاناة الإنسانية، مشيرة إلى أن الاهتمام بالبنك المركزي من أهم ركائز الدعم المقدم من مملكة النرويج.


رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة يتسلم اوراق اعتماد السفير الروماني
رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوثة النرويجية
رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
عضو مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يعزي باستشهاد العقيد احمد محسن السليماني
نائب محافظ البنك المركزي يناقش مع مبعوثة النرويج مستجدات الوضع الاقتصادي
مكتب الزراعة بالمكلا ينظم احتفالية نقاشية بمناسبة يوم الأغذية العالمي
رئيس مجلس النواب يواصل مشاركته في اعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي
السعودية ومصر تؤكدان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع المبعوثة النرويجية أوضاع حقوق الانسان في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا