رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفراء فرنسا، المانيا، هولندا، رومانيا، واليونان، وذلك بحضور مستشار رئيس مجلس القيادة المهندس حيدر ابوبكر العطاس.
الصين تطلق قمراً اصطناعياً جديداً لرصد الأرض
أطلقت الصين اليوم، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي الصين، القمر الاصطناعي الجديد "قاوفن-12 05" على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-4 سي" لرصد الأرض، ودخل المدار بنجاح.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12038 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 37.04 نقطة ليقفل عند مستوى 12038.67 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.2 مليارات ريال.
الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يعين توماس توخيل مدرباً للمنتخب
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مدرباً جديداً للمنتخب الأول، خلفاً للمدرب جاريث ساوثجيت.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد روسيا الاتحادية
[16/10/2024 01:00]
عدن- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاربعاء، وفد روسيا الاتحادية الذي يزور عدن حالياً برئاسة مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية، الكسندر كينشاك.

جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمجالات المتاحة لتطويرها وتعزيزها على ضوء التفاهمات الأخيرة، إضافة إلى مستجدات الوضع اليمني، والعدوان الإسرائيلي المستمر على فلسطين ولبنان، والتطورات في البحر الأحمر جراء الهجمات الحوثية الإرهابية على السفن التجارية والملاحة الدولية، والجهود الروسية المطلوبة لإحتواء تداعياتها المدمرة على الأوضاع المعيشية والسلم والأمن الدوليين.

واطلع دولة رئيس الوزراء، على نتائج الزيارات والاتصالات الأخيرة بين الجانبين لتفعيل عمل اللجان المشتركة، وتعزيز العلاقات في القطاعات الواعدة، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين، إضافة الى ترتيبات إعادة افتتاح السفارة الروسية في عدن.

وفي اللقاء، أشاد رئيس الوزراء، بالعلاقات الثنائية التاريخية مع روسيا، والحرص على الانطلاق بهذه العلاقات الى آفاق رحبة من التطور والتنسيق المثمر في مختلف المجالات.. منوهاً بمواقف موسكو كعضو دائم في مجلس الأمن، إلى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، وترحيب الحكومة باستئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أولويات الحكومة والإصلاحات التي تنفذها بدعم من مجلس القيادة الرئاسي والدور المعول على الأصدقاء الروس في هذا الجانب.. لافتاً الى فرص الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجال الكهرباء والنفط والزراعة والثروة السمكية، واهمية التسريع بتنفيذ التفاهمات المشتركة التي تم التوصل اليها.

من جانبه، تطرق الوفد الروسي الى التطور الملموس على صعيد تفعيل وتوسيع مجالات التعاون المشترك، بناءا على نتائج زيارة رئيس الوزراء الى موسكو، والزيارات اللاحقة للوزراء المختصين وما نتج عنها من توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي، والتحضيرات الجارية لعقد اللجنة المشتركة.. مؤكداً دعم روسيا للحكومة اليمنية والجهود الرامية لوقف الحرب واستعادة السلام والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء وزيري الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، والنفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان، والقائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن يفجيني كوردوف.


رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
رئيس مجلس القيادة يتسلم اوراق اعتماد السفير الروماني
رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوثة النرويجية
رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
وزير الدولة محافظ عدن يدشّن عدداً من المشاريع الخدمية بمديرية المنصورة
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد روسيا الاتحادية
رئيس الوزراء يجتمع مع قيادة البنك المركزي لمتابعة التدخلات المنفذة للسيطرة على أسعار الصرف
14 اكتوبر و 26 سبتمبر كملتا بعضهما وحققتا قفزة كبيرة لليمن شمالاً وجنوبا
وزراء لـ (سبأ) : ثورة 14 اكتوبر علامة فارقة ومصدر إلهام لكل المشاريع الوطنية الجامعة
14 أكتوبر.. ثورة خالدة عانقت عنان سماء اليمن واشرأبَّت إليها أعناق الشعب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا