رئيس مجلس القيادة يشيد بالعلاقات التاريخية مع جمهورية روسيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في قصر معاشيق، اليوم الاربعاء، مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، والوفد المرافق له.
الصين تطلق قمراً اصطناعياً جديداً لرصد الأرض
أطلقت الصين اليوم، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي الصين، القمر الاصطناعي الجديد "قاوفن-12 05" على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-4 سي" لرصد الأرض، ودخل المدار بنجاح.
الذهب يشهد ارتفاعاً طفيفاً مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية
شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً، اليوم الاربعاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما ينتظر المستثمرون مزيداً من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة لتوقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة الامريكية.
دوري الأمم الأوروبية: إسبانيا تصعد إلى ربع النهائي والبرتغال تقترب من التأهل
بلغ المنتخب الإسباني الدور ربع النهائي من منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على الصربي، فيما اقتربت البرتغال من التأهل بعد تعادلها مع إسكتلندا، في الجولة الرابعة ضمن المستوى الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تصفيات أمم إفريقيا: تأهل مصر وأنغولا إلى النهائيات وفوز المغرب وتعادل تونس
[16/10/2024 06:03]
عواصم إفريقية - سبأنت
لحق منتخبا مصر وأنغولا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025 بالمغرب، بفوزهما على موريتانيا والنيجر في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة، فيما تغلب منتخب المغرب على جمهورية إفريقيا الوسطى، وتعادلت تونس ومضيفتها جزر القمر.

ففي المباراة الأولى، فاز المنتخب المصري على نظيره الموريتاني بهدف دون رد سجله إبراهيم عادل في الدقيقة (85) في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، فيما بقي المنتخب الموريتاني في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط بعد خسارة ثانية على التوالي أمام مصر التي فازت بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

وفاز منتخب بوتسوانا على ضيفه كاب فيردي بهدف دون رد سجله تابانج سيسيني في الدقيقة (52)، ليقفز المنتخب البوتسواني لوصافة المجموعة برصيد ست نقاط خلف مصر، بينما تراجع كاب فيردي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن موريتانيا.

بدوره، تأهل منتخب أنغولا إلى النهائيات بعد تغلبه على منتخب النيجر بهدف دون مقابل سجله أمبروزيني سالفادور في الدقيقة الأولى ضمن مباريات المجموعة السادسة من التصفيات.

وحجز منتخب أنغولا مقعده في البطولة القارية بعد انفراده بصدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة محققا العلامة الكاملة، وظل منتخب النيجر في المركز الأخير بنقطة واحدة، مقابل سبع نقاط للسودان في المركز الثاني، ونقطتين لغانا في المركز الثالث.

وفي مواجهة أخرى، واصل منتخب المغرب انتصاراته في التصفيات بعد فوزه الرابع تواليا على حساب منتخب إفريقيا الوسطى (4 - 0) ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل الأهداف الأربعة كل من إلياس بن صغير في الدقيقتين (34، و38)، ويوسف النصيري من ضربة جزاء في الدقيقة (50)، وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة (66).

ورفعت المغرب رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، بينما توقف رصيد إفريقيا الوسطى عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، فيما تحتل الغابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وأخيرا ليسوتو رابعة برصيد نقطة واحدة.

وعاد المنتخب التونسي بتعادل ثمين مع مضيفه منتخب جزر القمر (1-1) على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار.
وتقدم جزر القمر عبر فايز سيليماني في الدقيقة (49)، إلا إن ياسين مرياح أدرك التعادل لتونس في الدقيقة (68).
وتصدرت تونس الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن جزر القمر ونقطتين عن غامبيا، فيما حلت مدغشقر في المركز الرابع برصيد نقطتين.

وفي المباريات الأخرى، تعادل منتخب الكونغو مع ضيفه منتخب جنوب إفريقيا بهدف لمثله ضمن مباريات المجموعة الحادية عشرة.

وسجل لمنتخب جنوب إفريقيا إلياس موكوانا في الدقيقة (33)، وأدرك مونس باسوامينا التعادل للكونغو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفازت سيراليون على كوت ديفوار بهدف دون مقابل سجله أمادو باكايوكو في الدقيقة (85) ضمن مباريات المجموعة السابعة.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط مقابل أربع نقاط لسيراليون في المركز الثالث، وسبع نقاط لزامبيا في المركز الثاني ونقطتين لتشاد في المركز الأخير.


دوري الأمم الأوروبية: إسبانيا تصعد إلى ربع النهائي والبرتغال تقترب من التأهل
تصفيات مونديال 2026: فوز الأردن على عمان وتعادل السعودية والبحرين
تصفيات أمم إفريقيا: تأهل مصر وأنغولا إلى النهائيات وفوز المغرب وتعادل تونس
تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين تعود لسكة الانتصارات في شباك بوليفيا والبرازيل تعبر بيرو
دوري أمم أوروبا: ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا
المنتخب الجزائري يحجز مقعده في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025
دوري الأمم الأوروبية: فوز إنجلترا والنمسا واليونان على فنلندا النرويج ايرلندا
دوري الأمم الأوروبية: البرتغال تتغلب على بولندا وإسبانيا تتجاوز الدنمارك
تصفيات كأس الأمم أفريقيا: المغرب تفوز على أفريقيا الوسطى وغينيا تتغلب على إثيوبيا
دوري الأمم الأوروبية: فوز منتخبات المانيا والتشيك واوكرانيا على البوسنة والهرسك والبانيا وجورجيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا