رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الامريكية، ستيفن فاجن.
(الفاو): 733 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم
أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا في العالم، أي 733 مليون شخص، يعاني من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.
الأسهم الأوروبية ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، مع متابعة المستثمرين لبيانات أرباح الشركات وترقب اي مؤشرات اقتصادية حول قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
دوري أمم أوروبا: ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا
فاز المنتخب الألماني على ضيفه الهولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد على المجتمع الدولي دعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية ووقف تدهور العملة الوطنية
[15/10/2024 12:38]
عدن- سبأنت
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة تستدعي من المجتمع الدولي تقديم دعم أكبر للحكومة من أجل صناعة التحول المنشود الذي يتطلع إليه جميع اليمنيين في استكمال استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأشاد دولة رئيس الوزراء لدى استقباله، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوثة النرويجية الخاصة إلى اليمن، هايدي جوهانسون، بمستوى العلاقات اليمنية النرويجية، والدعم الذي تقدمه لجهود السلام ومسار الاصلاحات التي تنفذها الحكومة في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء إلى تطورات المشهد على المستوى الإقليمي والدولي، بما في ذلك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ولبنان، والجهود الهادفة الى تحقيق السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية الى تغليب مصلحة الشعب اليمني.

ووضع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المبعوثة النرويجية أمام صورة شاملة عن تطورات الأوضاع على الساحة المحلية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة على ضوء الأولويات الرئيسية، والجهود المبذولة بدعم من شركاء اليمن وفي المقدمة دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لوقف تدهور أسعار صرف العملة الوطنية، وانعكاساتها الكبيرة على معيشة المواطنين.. مشيراً الى ان الحفاظ على العملة الوطنية أولوية قصوى لارتباطها المباشر بمعيشة وحياة المواطنين، وما تقوم به الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي للتعامل الجاد مع ذلك، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب.

ولفت رئيس الوزراء، الى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد نتيجة للحرب الاقتصادية لمليشيا الحوثي على الشعب اليمني وانخفاض سعر صرف العملة خلال هذه الفترة يعتبر اهم قضية تسعى الحكومة لحلها ووضع المعالجات العاجلة لها.

بدورها أكدت المبعوثة النرويجية، دعم بلادها الكامل للحكومة في تنفيذ الإصلاحات والجهود التي تقوم بها من اجل تخفيف المعاناة الإنسانية .. مشيرة الى ان دعم اليمن ضمن الأولويات لدى مملكة النرويج، والحرص على التنسيق مع الحكومة في جوانب الدعم المطلوبة، إضافة الى الدفع بمسار السلام.

حضر اللقاء مستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
وزير الخارجية يبحث مع وفد وزارة الخارجية الروسية سبل تعزيز العلاقات الثنائية
مجلس إدارة البنك المركزي يناقش التطورات المالية والإقتصادية
رئيس الوزراء يعقد اجتماع في عدن مع بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
انعقاد المؤتمر الإقتصادي الأول بتعز تحت (شعار التنمية المحلية مدخل للتعافي الاقتصادي)
رئيس الوزراء يؤكد على المجتمع الدولي دعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية ووقف تدهور العملة الوطنية
اختتام الاجتماع الـ 59 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية (GSO) في الدوحة بمشاركة اليمن
ابناء الحديدة لـ (سبأ): ثورة 14 أكتوبر درة في جبين التاريخ اليمني والعربي بشكل عام
ثورة 14 اكتوبر..محطة لاستذكار التضحيات واستلهام دروس النضال والفداء
ثورة 14 أكتوبر .. الإرادة الشعبية في مواجهة آلة الاستعمار البريطاني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا