رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الامريكية، ستيفن فاجن.
(الفاو): 733 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم
أوضحت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن شخصًا من بين كل 11 شخصًا في العالم، أي 733 مليون شخص، يعاني من الجوع بسبب الصراعات والصدمات المناخية والركود الاقتصادي، وأن أكثر من 2,8 مليار شخص لا يستطيعون تحمل تكاليف نظام غذائي صحي.
الأسهم الأوروبية ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين
ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين، مع متابعة المستثمرين لبيانات أرباح الشركات وترقب اي مؤشرات اقتصادية حول قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع.
دوري أمم أوروبا: ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا
فاز المنتخب الألماني على ضيفه الهولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يبحث مع مبعوث النرويج دعم القطاعين الاقتصادي والمالي
[15/10/2024 11:26]

عدن - سبأنت :
بحث وزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع مبعوث مملكة النرويج الخاص إلى اليمن هايدي جوهانسون، أوجه دعم الجهود الحكومية لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية خصوصا في ظل الوضع الصعب الراهن في البلاد، واستمرار ممارسات واعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني لاسيّما في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.

كما جرى خلال اللقاء الذي ضم الخبيرين النرويجيين في مجال التنمية والعمل الإنساني اولي ليندمان وارني فوليرس، التطرق إلى آخر مستجدات القطاعين الاقتصادي والمالي، والأوضاع المعيشية والخدمية الصعبة للمواطنين، وارتفاع معدلات انعدام الأمن الغذائي، والتغيرات المناخية وآثارها السلبية خصوصا في المناطق الزراعية، إضافة إلى مدى الحاجة للانتقال من مسار الدعم الإغاثي إلى التنموي، ودعم تعزيز نظام الإدارة المالية وبناء قدرات وزارة المالية والمصالح التابعة لها.

واستعرض وزير المالية بن بريك، الجهود الحكومية في ظل الإمكانيات المتاحة من أجل مواجهة التحديات في الجوانب الاقتصادية والمالية، وتحسين الأوضاع العامة والحد من معاناة المواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية، وكذا حجم التحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة، وأولويات الحكومة ووزارة المالية في المرحلة الراهنة وبمقدمتها مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية الشاملة ومحاربة الفساد في مؤسسات الدولة.

وجدد التأكيد على أهمية استمرار الدعم المقدم من الدول الشقيقة والصديقة وشركاء الحكومة والصناديق والبرامج المانحة ومنها مملكة النرويج لإسناد جهود الحكومة من أجل الإيفاء بالتزاماتها الحتمية ومواجهة التحديات وتخفيف المعاناة في مختلف المجالات، وأهمية استمرار ذلك الدعم لتجاوز التحديات المختلفة في المجالات الاقتصادية والمالية والإنسانية والمعيشية والخدمية.

ومن جانبها جددت مبعوث النرويج الخاص إلى اليمن، تأكيد حرص بلادها على مواصلة دعم اليمن واليمنيين وإسناد جهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية وتخفيف المعاناة الإنسانية، ودعم جهود تحقيق السلام الشامل والدائم والأمن والاستقرار والتنمية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية
اجتماع بتعز يناقش آلية سير العمل والجهود الرقابية بمكتب وزارة الصناعة والتجارة
انعقاد ندوة علمية بسيئون بعنوان "قراءات في ديوان راح النفوس"
وزير الخارجية يبحث مع وفد وزارة الخارجية الروسية سبل تعزيز العلاقات الثنائية
مجلس إدارة البنك المركزي يناقش التطورات المالية والإقتصادية
رئيس الوزراء يعقد اجتماع في عدن مع بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الروماني
وزارة الشباب والرياضة تستأنف برامج بناء القدرات وتنمية المهارات (YTRC)
انعقاد المؤتمر الإقتصادي الأول بتعز تحت (شعار التنمية المحلية مدخل للتعافي الاقتصادي)
المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفي بتخريج دفعة جديدة "تمريض"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا