ثورة 14 اكتوبر .. ملحمة نضالية ملهمة
تعتبر ثورة 14 اكتوبر الخالدة التي نحتفل بعيدها الـ61 ملحمة نضالية للحرية والكرامة وترجمة لسلسلة طويلة من الانتفاضات الشعبية بدأت مع إنزال المستعمر قواته في ميناء عدن في 19 يناير 1839 وأستمرت على مدار 129 عاماً لتتوج بنيل الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967.
مجلس الأمن يبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
عقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا بطلب من الجزائر وسلوفينيا، لبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع دخول حرب الإبادة الإسرائيلية عامها الثاني.
الذهب يرتفع وسط ترقب صدور بيانات تضخم في الولايات المتحدة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم في الولايات المتحدة الامريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.
"كاف" يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025
رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026 .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الأمن يبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
[10/10/2024 05:58]
نيويورك- سبأنت
عقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا بطلب من الجزائر وسلوفينيا، لبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع دخول حرب الإبادة الإسرائيلية عامها الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن مجلس الأمن استمع إلى إفادة من مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا"، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازريني "إن غزة بعد عام من المعاناة العميقة والخسارة، أصبحت مكانا لا يمكن التعرف عليه تماما ومقبرة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، كثير منهم من الأطفال".. مضيفا أن بحرا من الأنقاض حل محل الشوارع السابقة، حيث تشرد الآن جميع السكان تقريبا".

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على شمال غزة مثير للقلق بشكل خاص، حيث لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه، كما أنه في الجنوب، أصبحت الظروف المعيشية لا تطاق بينما تتأرجح غزة مرة أخرى على حافة مجاعة من صنع الإنسان.

وأضاف لازريني "بعد عامين من حرمان الأطفال من التعليم، فإن قطاع غزة لا يستطيع أن يتحمل خسارة جيل كامل، ولهذا السبب استأنفت الوكالة بعض البرامج التعليمية إلى جانب عملياتها المنقذة للحياة".


زلزال بقوة 5 درجات يضرب في إندونيسيا
مجلس الأمن يبحث الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2024 لعملهم على البروتينات
وزارة الدفاع الكويتية تعلن سقوط طائرة مقاتلة واستشهاد قائدها أثناء مهمة تدريبية
الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين استكمل الفحوصات الطبية جراء التهاب الرئة وتماثل للشفاء
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42010 شهداء و97720 إصابة
رئيس الوزراء الياباني يحل مجلس النواب تمهيداً لانتخابات عامة
كوريا الشمالية تعلن إغلاق الحدود مع بيونغ يانغ نهائيا
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً بالضفة الغربية
مجلس الامن الدولي يعقد جلسة لمناقشة الوضع الإنساني في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا