محافظ شبوة يتوج شباب مرخه السفلى بكأس بطولة اندية الدرجة الثالثة
توج محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، فريق شباب مرخه السفلى بكأس بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة بعد فوزه على فريق شباب اكتوبر نصاب بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، على ملعب الفقيد الخليفي بمدينة عتق.
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 ألفاً و802، وإصابة 96 ألفاً و844 منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر الماضي أغلبهم من الأطفال والنساء.
مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل في سبتمبر أكبر زيادة في 18 شهر
قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في سبتمبر المنصرم مسجلاً أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.
الاتحاد يفوز على الأخدود ويصعد الى المركز الثاني في دوري "روشن" السعودي
فاز الاتحاد على الأخدود بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري "روشن" السعودي للمحترفين لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل في سبتمبر أكبر زيادة في 18 شهر
[04/10/2024 01:20]
عمان - سبأنت
قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في سبتمبر المنصرم مسجلاً أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

وارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في اغسطس وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 بالمائة على أساس سنوي.

وذكرت (الفاو) في تقريرها الشهري الصادر، اليوم الجمعة، أن مؤشر السكر ارتفع 10.4 بالمائة على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل ومخاوف من أن قرار الهند بإلغاء القيود على استخدام قصب السكر في إنتاج الإيثانول قد يؤثر على توافر الصادرات في البلاد.

وارتفع مؤشر أسعار الحبوب 3 بالمئة بدعم من زيادة أسعار تصدير القمح والذرة فيما انخفضت أسعار الأرز 0.7 بالمائة، فيما صعدت أسعار الزيوت النباتية 4.6 بالمئة على أساس شهري، مع زيادة أسعار جميع أنواع الزيوت من بينها زيت النخيل والصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.

وذكرت المنظمة، إن الزيادة جاءت نتيجة لتحسين توقعات إنتاج الأرز والقمح، والتي كانت أعلى من الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الصلدة عالميا.

وتوقعت أن يزداد استخدام الحبوب عالميا بمقدار 12.4 مليون طن في 2024-2025 إلى 2.853 مليار طن. وفي المقابل، خفضت المنظمة توقعاتها لمخزونات الحبوب العالمية عند نهاية موسم 2025 بمقدار 1.7 مليون طن إلى 888.1 مليون طن.


مؤشر أسعار الغذاء العالمية يسجل في سبتمبر أكبر زيادة في 18 شهر
بريطانيا تقدم مساعدات إنسانية إضافية إلى لبنان بقيمة 13.166 مليون دولار
ارتفاع طفيف في أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة
أسعار الذهب ترتفع وسط زيادة الطلب وترقب بيانات أمريكية جديدة
صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11957.54 نقطة
مصرف قطر المركزي يصدر أذونات خزينة بقيمة 4.5 مليار ريال
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
انخفاض معدل التضخم في تركيا 49.38 بالمائة خلال شهر سبتمبر
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.08 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا