رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس الفريق الاقتصادي بوفاة والده
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى رئيس الفريق الاقتصادي حسام عبدالحبيب الشرجبي، واخوانه بوفاة والدهم عبدالحبيب سيف قائد الشرجبي، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل الوطني المخلص في مجال المال والاعمال.
منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا، ونزوح حوالي مليون شخص.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11957.54 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، منخفضاً 86.53 نقطة ليقفل عند مستوى 11957.54 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريال.
الأمريكية كوكو جوف تتأهل للدور قبل النهائي لبطولة الصين المفتوحة للتنس
تأهلت الأمريكية كوكو جوف للدور قبل النهائي في بطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها، اليوم، على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، في الدور ربع النهائي بمجموعتين لواحدة، بواقع (2 - 6 و6 - 2 و6 - 2).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الجامعة العربية يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان
[03/10/2024 04:44]
القاهرة - سبأنت
أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الخميس، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وضرورة إيقافه واعتبار أي توغل أو احتلال لجزء من الأراضي اللبنانية اعتداء على الأمن القومي العربي.

جاء ذلك في قرار أصدره مجلس جامعة الدول العربية في ختام دورته غير العادية برئاسة القائم بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير الدكتور علي موسى، على مستوى المندوبين الدائمين بعنوان (التضامن مع لبنان وتقديم المساعدات العاجلة المواجهة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتمادي على لبنان وتداعياته).

وشدد المجلس على التضامن الكامل مع لبنان إزاء العدوان الخطر الذي أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ ومسعفين وإصابة الآلاف منهم بجروح بالغة وإلى النزح الداخلي لأكثر من مليون شخص وتدمير آلاف الوحدات السكنية وتحول مدن وقرى بأكملها إلى أنقاض وحرق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية ما يشكل جرائم حرب موصوفة وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكا صارخا للمواثيق والمعاهدات الدولية وخرقا فاضحا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وحمل المجلس الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية العدوان ..مؤكدا دعم الجامعة الآليات والجهود المبذولة لمحاسبة الاحتلال وملاحقته أمام المحافل والمحاكم الدولية.

وطلب المجلس الدول العربية والدول الصديقة والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، الإسراع إلى تقديم المساعدات المالية والعينية وإغاثة طبية ملحة للبنان نظرا للضغط الكبير الذي يرتكبه العنوان الهمجي على القطاعات الصحية والإغاثية والاجتماعية.

وأكد دعم موقف لبنان ومواكبة جهوده واتصالاته مع المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف عدوانه المتواصل على لبنان والإيقاف الفوري لإطلاق النار تمهيدا لإلزامه الاجتماع بتطبيق قرارات الشرعية الدولية لا سيما القرار 1701 "تطبيقا كاملا" بالتعاون الوثيق بين الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام العاملة في جنوب لبنان.

وشدد المجلس كذلك على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته في وضع حد نهائي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي البرية والبحرية والجوية على السيادة اللبنانية وضرورة إنهاء احتلاله الأراضي اللبنانية مع التأكيد على حق لبنان بمواجهته ومقاومته بالوسائل المشروعة كافة.

وشدد المجلس على دعم جهود الدولة اللبنانية في بسط سيادتها على كامل أراضيها ضمن حدودها المعترف بها دوليا ودعم المؤسسات الدستورية في ممارسة سلطتها بما يعزز الوحدة الوطنية ويحفظ أمن واستقرار البلاد بدءا بانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية "الضاغطة".

وطلب المجلس من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط متابعة تنفيذ هذا القرار وإجراء الاتصالات اللازمة مع الدول العربية ودعوة المجالس الوزارية العربية المتخصصة والمنظمات والصناديق العربية والدولية المعنية لتقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية والمستلزمات الطبية والأدوية المنقذة للحياة وتكليف بعثات الجامعة في العواصم ولدى المنظمات الدولية بالتنسيق مع مجالس السفراء العرب لنقل وشرح محتوى هذا القرار.


منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
مجلس الجامعة العربية يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان
6 شهداء في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
الأمن الجزائري يوقف المئات من الأشخاص بين مهربين ومهاجرين
أمير قطر يدشن أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
41.788 شهيدا و96.794 مصابا ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب مقاطعة سامار الشرقية في الفلبين
الصين تطالب مجلس الأمن باتخاذ "تحركات عاجلة" لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا