وزير النفط والمعادن يلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي
التقى وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية - الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، في العاصمة الروسية موسكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات منتدى اسبوع الطاقة الروسي .
مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري في لبنان.
بنك الكويت يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار أمريكي).
اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين، وذلك بعد ختام منافسات التصفيات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: محور الشر الإيراني سخر كل إمكانياتة لإسقاط مأرب لكنه اصطدم بجدار منيع من البطولة والإصرار
[30/09/2024 08:05]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن قلعة الصمود والتحدي وحصن اليمن الحصين محافظة مأرب بقيادة سيادة اللواء البطل سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي، واصطفاف قبائلها، ومشائخها، ونخبها، ومثقفيها، وسياسييها، واعلامييها، وكل رجالها الاوفياء، كانت ولازالت وستظل عصية على مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنطلق لتطهير كل التراب اليمني من رجس الشرذمة الدموية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان تصريحات المدعو حسن نصر الله زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حول ‎مأرب تكشف عن الحقد الدفين وحجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة، وكيف حيكت الكثير من المؤامرات والدسائس ضد هذه المحافظة الباسلة، بهدف كسر صمودها وتشويه صورة الجيش الوطني الباسل، إلا أن جميع تلك المخططات باءت بالفشل بفضل بطولات رجال الجيش الوطني والمقاومة، الذين اجترحوا ملاحم النصر بكل شرف وإباء.

وأشار الارياني الى ان محور الشر الإيراني ومعه مليشياته الإرهابية ممثلة بحزب الله اللبناني ومليشيا الحوثي الارهابية، بذلوا كل الجهود الخبيثة وسخروا كل الإمكانيات من خبراء وأسلحة متطورة وأدوات الفوضى والخراب في محاولاتهم اليائسة لاختراق وإسقاط محافظة مأرب، وكانوا يعتقدون أن هذه المدينة الشامخة ستكون فريسة سهلة، ولكنهم اصطدموا بجدار منيع من البطولة والإصرار، رسمه الأبطال المخلصون من أبناء الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، وفشلت كل محاولاتهم الخبيثة أمام صلابة الموقف الوطني وشجاعة الرجال الذين حوّلوا مأرب إلى حصن لا يُقهر.

وترحم الارياني على أرواح الشهداء الأبطال الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن، وقدموا أنفسهم في أبهى صور التضحية والفداء، وكانوا ولا يزالون رمزا للصمود والعزة.

واضاف: "نستذكرهم اليوم وكل يوم، ونتعهد بأن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا، فهي التي أرست أسس النصر وحررت الأرض من براثن مليشيا الغدر والخيانة، هؤلاء الشهداء سيظلون في ذاكرة الوطن أبد الدهر، وسيبقى الوطن مديناً لهم بالحرية والكرامة التي تم تحقيقها بفضل تضحياتهم".

وثمن الارياني تثمينا عالياً الموقف الاخوي الصادق من التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الذين ساندوا اليمن في أصعب اللحظات، وقدموا الدعم المتواصل واللامحدود للحكومة والشعب اليمني في مختلف المجالات، وامتزجت دمائهم الزكية مع إخوانهم في الجيش الوطني والمقاومة، تجسيداً للعلاقات الاستثنائية ووحدة المصير والروابط الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين وما يجمعهم من اواصر الجوار والتاريخ والقربى والنسب.


وزير النفط والمعادن يلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي
الأرصاد الجوية تحذر من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة بالساعات القادمة
الارياني: محور الشر الإيراني سخر كل إمكانياتة لإسقاط مأرب لكنه اصطدم بجدار منيع من البطولة والإصرار
تكريم المعلمات في مراكز محو الامية احتفاء بثورة 26 سبتمبر واليوم الدولي لمحو الامية
تأهيل كوادر بصندوق الطرق حول دور الجهاز المركزي في حماية المال العام
اجتماع في عدن يناقش الوضع الصحي في أرخبيل سقطرى وساحل حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد أن الإستحقاقات الحقوقية ستظل محل إهتمامها وأولوية قصوى من أولوياتها
وزير الداخلية يشيد بدور وإنجازات مشروع مسام لنزع الألغام
وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
السفير الوحيشي يبحث مع مسؤول روسي تعزيز العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا