مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الجزائري المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
أدى الرئيس الجزائري المنتخب عبدالمجيد تبون، اليوم، اليمين الدستورية، أمام الهيئات والمؤسسات العليا للدولة، وممثلي الشعب في البرلمان بغرفتيه، ليتسلم بصفة رسمية مهام رئاسة الجمهورية الجزائرية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11885.66 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم، مرتفعاً 18.29 نقطة ليقفل عند مستوى 11885.66 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال.
دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي السعودي يفوز على بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى
حقق فريق الأهلي السعودي الفوز على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جلسة مباحثات خليجية -صينية لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين
[11/09/2024 02:45]
الرياض - سبأنت
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي "أن جلسة المباحثات الخليجية - الصينية، التي عقدت بمدينة الرياض، اليوم، بحثت سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين، انطلاقاً من العلاقات المتينة والمصالح المشتركة بينهما، وترجمة لمخرجات القمة الأولى الخليجية الصينية المنعقدة في المملكة العربية السعودية (ديسمبر 2022)".

ورأس الجانب الصيني في الجلسة، رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي تشيانغ، فيما رأس الجانب الخليجي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

واستعرضت جلسة المباحثات آخر مستجدات مفاوضات التجارة الحرة بين دول المجلس وجمهورية الصين الشعبية، حيث شدد الأمين العام للجانب الصيني، على أهمية المضي قدماً والانتهاء من هذه المفاوضات خلال الفترة القليلة القادمة، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون بين الجانبين وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، والتأكيد على أهمية تنفيذ خطة العمل المشترك للفترة (2027-2023).

كما تناولت الجلسة تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومتابعة تطورات الأوضاع بالمنطقة، وفي مقدمتها الحرب في غزة والانتهاكات الخطيرة والمستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث أكد الجانب الصيني، ضرورة العمل على وقف إطلاق النار وتنفيذ جميع القرارات الدولية والأممية ذات الصلة.


الرئيس الجزائري المنتخب يؤدي اليمين الدستورية
الأردن يستضيف غدا اجتماع اللجنة الوزارية العربية - الإسلامية المكلفة بالتحرك لإيقاف الحرب على غزة
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 41252 شهيدا و 95497 إصابة
الرئيس المصري والعاهل الأردني يؤكدان خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة
الجيش الصومالي يعلن سيطرته على منطقة براغ علي غدود وسط البلاد
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى
226 قتيلاً و 77 مفقوداً حصيلة الفيضانات في ميانمار
الأمم المتحدة: 85 بالمائة من سكان غزة لا يجدون أماكن آمنة بسبب أوامر الإخلاء القسري
الرئيس الصومالي يبحث مع منظمة "إيغاد" تعزيز التعاون
استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا