الارياني: فرض مليشيات الحوثي جبايات تعسفية على التجار يندرج ضمن ممارساتها التدميرية للقطاع الخاص
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "ان اقدام مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على رفع الضرائب والجمارك 100 بالمائة على تجار الملابس الجاهزة والأقمشة في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، والذي ادى لاضراب شامل في الاسواق، يندرج ضمن مسلسل الابتزاز والتضييق المستمر على رجال المال والاعمال، وممارساتها التدميرية للقطاع الخاص، واستهدافها الممنهج للاقتصاد للوطني منذ الانقلاب".
الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني يؤكدان الحاجة الملحة لوقف اطلاق النار في غزة
اكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني عند ( A/A-1) مع تعديل النظرة المستقبلية إلى إيجابية
أكدت وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) تصنيفها الائتماني للمملكة العربية السعودية، بالعملة المحلية والأجنبية عند ( A/A-1) مع تعديل النظرة المستقبلية من مستقرة إلى إيجابية، نتيجة لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.
بوروسيا دورتموند يفوز على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف في الدوري الألماني
فاز بوروسيا دورتموند، على ضيفه هايدنهايم بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة العمل الخاصة بمناقشة المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية
[28/08/2024 07:40]
عدن - سبأنت
أختتمت اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل الخاصة بمناقشة المسودة النهائية للاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية ٢٠٢٤-٢٠٣٤.

وتناولت الورشة على مدى ثلاثة ايام، عروض ايضاحية عن مسودة الاستراتيجية، ومفاهيم الأمن الغذائي، وتدوين الآراء والمقترحات في ضوء الكلمة التوجيهية لوزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري التي ألقاها أثناء الإفتتاح بالاضافة إلى مجالات الوَفرَة والوصول، وكذا الاستخدام والاستقرار بُغية الحصول على الغذاء والتغذية الصحية والمفيدة ورصد كل المعوقات التي أدّت إليها والحلول والمعالجات التفصيلية من الواقع المنظور والمستقبلي.

وفي ختام الورشة، تم الخروج بنتائج عملية تقترب من الإقرار النهائي للاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية، ووضع مصفوفة بالمشكلات وأسباب حدوثها، والحلول المقترحة لتجاوزها بآلية تشاركية وتكاملية من قبل الجهات الرسمية والاهلية وشركاء التنمية الزراعية والسمكية الإقليمية والدولية.

واشار رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، إلى أن التواصل مفتوح من قبل السكرتارية لأي مقترحات او آراء من قبل المشاركين تخدم المسودة ويُستفاد منها في تطوير الإستراتيجية والأمن الغذائي والتغذية.

من جانبه ثمن كبير الاستشاريين في منظمة (الفاو) الدكتور محمد سلام، جهود المشاركين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني على تفاعلهم الإيجابي مع المسودة من خلال النقاش الجاد والمسؤول.


الارياني: فرض مليشيات الحوثي جبايات تعسفية على التجار يندرج ضمن ممارساتها التدميرية للقطاع الخاص
توقيع إتفاقية تعاون إعلامي بين قناة عدن وتلفزيون شنغهاي الصيني
اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم الادوات المهنية لـ 38 مستفيدة بمحافظة حضرموت
اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
تنظم نشاط صحي بعنوان (مقارنة خيارات التغذية التكميلية لتحسين النظام الغذائي للأطفال)
إصابة طفلين بقصف حوثي على قرية غرب تعز
الحكومة تؤكد إلتزامها بدعم كافة جهود إنهاء الصراع وتحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على الميليشيات الحوثية
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد عددًا من المشاريع الصحية المنفذة في تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا