الحكومة تؤكد إلتزامها بدعم كافة جهود إنهاء الصراع وتحمل المجتمع الدولي مسؤولية الضغط على الميليشيات الحوثية
أكدت الحكومة اليمنية، التزامهما بدعم كافة الجهود والمساعي الاقليمية والدولية لإنهاء الصراع، مطالبة في الوقت نفسه مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته في ممارسة الضغوط الحقيقة على ميليشيات الحوثي الإرهابية، وعدم الاكتفاء بالبيانات والمناشدات ودفعها إلى تغليب لغة السلام والحوار والتوقف عن جر اليمن وشعبه الى حروب بالوكالة وخدمة مشاريع إيران التدميرية في المنطقة.
الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى المبارك
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، من مخططات إسرائيلية وممارسات تحريض هدفها المساس بالمسجد الأقصى المبارك، من قبل ما يسمى بـ "اتحاد منظمات جبل الهيكل"، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة.
البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة للمرة الثانية خلال العام 2024
قرر البنك المركزي الأوروبي، اليوم، خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 3.50 بالمائة، وهو ما يمثل ثاني خفض له لسعر الفائدة هذا العام بعد أن دفعته أسوأ موجة تضخم منذ سنوات إلى رفع تكاليف الاقتراض لمستويات غير مسبوقة في العام 2023.
أرسنال الإنجليزي يمدد عقد مدربه أرتيتا حتى 2027
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، عقد مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا لثلاثة مسابقات لينتهي تعاقده في عام 2027.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من خطر غرق بعض مناطق المحيط الهادئ بسبب الاحتباس الحراري
[22/08/2024 02:22]
أبيا -سبأنت
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم، من خطر الغرق التام الذي يهدد بعض مناطق المحيط الهادئ بسبب تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وقال غوتيريش، في تصريحات خلال زيارته عاصمة ساموا أبيا "هناك بعض المناطق في المحيط الهادئ معرضة لخطر أن تمحى بسبب الأعاصير وموجات الحر في المحيطات وارتفاع منسوب مياه البحر الناجم عن التغير المناخي".. لافتا إلى التهديد الكبير الذي تمثله مستويات منسوب مياه البحر المرتفعة والآخذة في التزايد لساموا والمحيط الهادئ وغيرها من الدول الجزرية الصغيرة النامية..مشددا على أن هذه التحديات تتطلب تحركا دوليا قويا.

وأوضح أن مستقبل الجزر يتوقف على الحد من ظاهرة الاحترار المناخي إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل العصر الصناعي، وهو الهدف الذي اتفقت نحو 200 دولة على العمل من أجل تحقيقه في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي عام 2015..داعيا الدول الغنية إلى احترام التزاماتها بتمويل عواقب التغير المناخي في البلدان النامية، وإلى اتخاذ إجراءات دولية لمكافحة الصيد الجائر والتلوث البلاستيكي في المحيط الهادئ بشكل خاص.


الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى المبارك
41118 شهيدا و95125 مصابا حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة
هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب سواحل "فانواتو" بالمحيط الهادئ
الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من محافظة الخليل
سيئول: كوريا الشمالية اطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي
المرصد الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي: قوات الاحتلال قتلت 213 فلسطينيًا الأسبوع الماضي
جلسة مباحثات خليجية -صينية لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين
امير الكويت ورئيس المجلس الأوروبي يبحثان آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية
قمة مصرية - ألمانية تبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين وسط غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا